بالتفاصيل.. أعراض تؤكد وجود حمل

أعراض تؤكد وجود حمل

نظراً لأن غياب الدورة الشهرية لا يزال أحد العلامات الرئيسية للحمل، فإنه يصبح صعباً بعض الشيء بالنسبة لأولئك اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية. هناك الكثير من النساء اللواتي لا يدركن أنهن حوامل على الفور؛ حيث يفوتهن علامات الحمل الدقيقة. نعم ، حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية وتشعري بالحاجة إلى إجراء اختبار الحمل ، هناك بعض الطرق المخادعة التي يخبرك بها جسمك أن هناك القليل من الحياة تنمو بداخلك. تابعي هذه المعلومات التي يكشفها الأطباء.

1. أنت تذهبين إلى الحمام بشكل متكرر
الشعور بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر من أولى علامات الحمل. إذا بدأت تقضين قدراً كبيراً من الوقت في الذهاب والمجيء من الحمام، فربما حان الوقت للتبول على اختبار كشف الحمل، اعلمي أن التغيرات الهرمونية ونمو الرحم هي التي ترفع من إنتاج البول.

2. كل شيء تفوح منه رائحة
هل تشعرين فجأة بالصدمة من رائحة البيض المسلوق في الصباح حتى أنه قد لا يمكنك تحمل رائحة لاتيه الكراميل المفضلة لديك؟ عندما تكونين حاملاً ، من الشائع أن يكون لديك علاقة حب وكره مع المواد الغذائية التي لم تكن من قبل. قد تجدين بعض العطور مقززة أكثر من الأول. أيضاً يعود السبب إلى زيادة مستويات هرمون hCG والبروجسترون التي ترفع حاسة الشم لديك.

3. أحلامك تبدو غريبة
في حين أن كل شخص لديه أحلام غريبة على الأقل مرة واحدة في الشهر، يمكن للحمل أن يجعلك تتعرضين لمجموعة من الرؤى الغريبة بشكل عشوائي لذلك، إذا كنت قد مررت بأحلام شديدة الوضوح وغير عادية أثناء حملك الجديد، فلا تفزعي. بالنسبة للأم الحامل ، من الشائع حدوث الأحلام وربما الغريبة، التي لا تمت لواقعك بصلة.

4. وزن ثدييك أكثر
تشعرين أن ثدييك يؤلمانك، ويبدوان أكبر من حجمهما المعتاد، بينما من المعروف أن الحيض تسبب تورماً وألماً في الثديين، إلا أن الحمل يمكن أن يجعلك تشعرين بنفس الحالة. نظراً لأن جسمك يجهز غددك الثديية لتوفير طعام كافٍ للصغير، فإن تضخم الثدي أمر شائع.

5. أنت مرهقة تماماً
تشعرين بالتعب والإرهاق والنعاس، وربما يكون هذا مشابهاً لما تواجهينه في دورتك الشهرية. ومع ذلك، فأنت تشعرين أنك مرهقة من دون سبب واضح. أبسط تفسير هنا هو أن جسمك يبذل جهداً إضافياً لإعداد جسمك للولادة.

نبض للأنباء