محدث الاحتلال يشنّ حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس الثلاثاء 24 يناير 2023

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات وتداهم المنازل في القدس والضفة

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات وتداهم المنازل في القدس والضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليـ فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، أسيرًا محررًا من رام الله، على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر براء حمد البرغوثي (25 عامًا) من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: أحمد نزار خصيب، وعمران عبد الفتاح هرشة من بلدة قفين، وبهاء تيسير طه عمارنة من بلدة عكابا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم بلاطة، واعتقلت المواطنين علاء الوزير، وصدقي الأغبر، بعد أن داهمت منزليهما وقامت بتفتيشهما.

وداهمت قوات الاحتلال، منزل عائلة الأسير المحرر محمد صبحي طبنجة في حي خلة العامود، وطالبت عائلته بتسليم نفسه، وفق (عرب 48)

كما اقتحمت قوات الاحتلال، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إنّ عددًا من دوريات الاحتلال ترافقها مركبات تابعة لـ"الإدارة المدنية"، اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، واستعرضوا ملفات وخرائط.

وأشار إلى أنّ هذه الاقتحامات اصبحت شبه يومية، وهناك مخاوف من تنفيذ مخططات للاستيلاء على الموقع الأثري وإقامة أعمال فيه وهو الأمر المخالف للقوانين الدولية.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال، 4 أشقاء من قرية فصايل، وهم: هيثم ، ومحمد، وإبراهيم، وأحمد كمال اشتيان شلالفة، بعد مداهمة منزلهم في القرية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المسن صبري موسى ثلجي جرادات (54 عامًا) من بلدة سعير، عقب إرغامه على النزول من مركبته على الطريق الالتفافي.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، المرابطة المقدسية، المعلمة هنادي الحلواني عقب مداهمة منزلها، في حي وادي الجوز.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل الحلواني وقامت بتخريب محتوياته ومصادرة الهواتف المحمولة، ومن ثم اعتقالها.

نبض للأنباء