فيديو: تصميم أكبر مدينة عائمة فى العالم على شكل سلحفاة

تصميم أكبر مدينة عائمة فى العالم على شكل سلحفاة

يأمل فريق من المصممين الإيطاليين في بناء مدينة متحركة تطفو فوق الماء على شكل سلحفاة، قادرة على استيعاب 60 ألف شخص، حيث نشرت شركة "لازارينى ديزاين ستوديو" تصميما للمدينة العائمة "بانجيوس"، والتى يبلغ طولها 550 مترا وعرضها 609 أمتار، وستضم فنادق ومراكز تسوق وحدائق وحتى مطار صغير.

 العمل عليه قد يبدأ فى 2023، وسيستغرق 8 سنوات لاستكمال تشييده، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة البناء الإجمالية للمشروع 8 مليارات دولار، علما أن بناءه سيتطلب رصيفا بمساحة 2000 قدم مربع.

 

وستحصل المدينة على الطاقة من مجموعة كبيرة من الخلايا الشمسية، والتى ستؤمن أيضا تشغيل 9 محركات كهربائية بقوة 16800 حصان، لدفعها بسرعة تصل إلى 5 عقد أثناء رحلاتها، واشتق اسم المدينة "بانجيوس" من "بانجيا"، وهى شبه قارة عملاقة كانت موجودة قبل 200 مليون إلى 335 مليون سنة.

51810-تصميم-المدينة.jpeg


يقدر Pierpaolo Lazzarini أن السفينة الضخمة سوف تستوعب 60.000 زائر يستمتعون بالعديد من الوظائف الفندقية للسفينة، وسيكون على متن الطائرة أيضًا مرافق للمركبات الكهربائية ومهابط طائرات الهليكوبتر وحظائر الطائرات والمراسى والحدائق الجميلة ومناطق الرياضة والرعاية الصحية والعديد من حمامات السباحة والبنية التحتية المغلقة للمواصلات ومراكز التسوق.

255926-المدينة-من-الداخل.jpeg


وبفضل موارد الطاقة الخضراء غير المحدودة تقريبًا ، يمكن لـ Pangeos السفر دون انقطاع فى جميع أنحاء العالم. تمتلك Pangeos محركات 9HTS بقوة 16800 حصان ويمكنها السفر بسرعة 5 عقدة (5.7 ميل فى الساعة / 9.2 كيلومتر فى الساعة)، سيوفر سقف Pangeos المغطى بالطاقة الشمسية بألواح طاقة كافية لجعله وجهة سفر مستمرة تبحر بدون انبعاثات ، ورؤية لمستقبل نظيف مثالى ورائع.

نبض للأنباء