أنقرة: مباحثات روسية أمريكية بمشاركة رئيس المخابرات الخارجية الروسي

أنقرة: مباحثات روسية أمريكية بمشاركة رئيس المخابرات الخارجية الروسي

كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، عن بدء المحادثات بين الوفدين الروسي والأمريكي في أنقرة.

وقد وصل مدير المخابرات الروسية الخارجية سيرغي ناريشكين إلى العاصمة التركية، ولم يتم الإعلان عن هذا الاجتماع علنا من قبل.

ولم تعلق موسكو أو واشنطن على المعلومات الخاصة بهذه المحادثات، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه لا يستطيع تأكيد أو نفي المعلومات بهذا الشأن، كما أشارت الصحيفة إلى أن مصادرها امتنعت عن الإدلاء بتفاصيل عن المحادثات.

في الوقت نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن معلومات توفرت الأسبوع الماضي حول مناقشة اجتماع محتمل للجنة الاستشارية بشأن معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت".

وكانت صحيفة أمريكية قالت يوم الأحد، أن كبار المسؤولين الأميركيين بدأوا في دفع فريق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتفكير بـ"مطالب واقعية" للمفاوضات مع روسيا، بما يشمل إعادة النظر في استعادة أوكرانيا لشبه جزيرة القرم، والتي ضمتها روسيا عام 2014، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وأفادت صحيفة "​وول ستريت جورنال​" الأميركية، نقلًا عن مصادر مطلعة، بأنّ "مستشار ​الأمن القومي الأميركي​ ​جاك سوليفان​ أبلغ الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، بضرورة الانفتاح على المفاوضات"، مع روسيا.

وكانت عمليات التفتيش الدولية بموجب "ستارت" قد تم تعليقها عام 2020، وكانت آخر مرة اجتمعت فيها اللجنة الاستشارية الروسية الأمريكية في خريف عام 2021.

نبض للأنباء