النمسا تتبرع بـ4,7 مليون يورو لدعم برامج "الأونروا"

النمسا تتبرع بـ4,7 مليون يورو لدعم برامج "الأونروا"

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بأنّ حكومة النمسا قدمت 4,7 مليون يورو لدعم برامج الوكالة، لافتةً إلى أنّها تنوعت ما بين برامج صحية ومساعدات نقدية سيتم توزيعها على اللاجئين لمدة 3 أشهر.

وكتبت "الأونروا" في بيان نشرته عبر صفحتها "فيسبوك": إنّ "حكومة النمسا تبرعت بمبلغ 2,7 مليون يورو لدعم البرنامج الصحي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأضافت أنّ حكومة النمسا دعمت أيضًا النداء الطارئ للأزمة الإقليمية السورية الذي أطلقته الوكالة بمبلغ 2 مليون يورو، معتبرةً أن تبرع النمسا السخي يمكن "الأونروا" من مواصلة تقديم الخدمات الصحية من خلال 65 عيادة في قطاع غزة والضفة الغربية.

ويتعرض النظام الصحي الأساسي الذي تديره "الأونروا" في هذه المناطق يتعرض لضغوط هائلة بسبب الاحتياجات المتزايدة بين لاجئي فلسطين، وارتفاع مستويات الفقر واشتداد النزاع وجائحة كوفيد-19. وفق الوكالة الأممية

وأشارت الأونروا، إلى أنّ تبرع النمسا لعمل وكالة الغوث في سوريا يمكنها من تقديم معونات نقدية لمدة 3 أشهر لما مجموعه 30,500 شخص.

وأوضحت أنّ هذه المعونات تشمل العائلات التي تعيلها نساء أو ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال غير المصحوبين بذويهم، معتبرةً أن المعونات النقدية تعد شريان الحياة للاجئي فلسطين في سوريا، معظمهم نزحوا مرتين وبحاجة ماسة إلى الدعم.

وخلال هذا العام، تبرعت النمسا بمبلغ 6,1 مليون يورو، خصص منها 400 ألف يورو للميزانية البرامجية، 2,7 مليون يورو لبرنامج الصحة كجزء من الاتفاقية متعددة السنوات، ومليون يورو لنداء الطوارئ في الأرض الفلسطينية المحتلة ومليوني يورو لنداء الطوارئ في سوريا، وفق "الأونروا".

نبض للأنباء