بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الثلاثاء 5 يوليو 2022

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الثلاثاء 5 يوليو 2022

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المنازل في بلدة فوريك شرق نابلس وفتشتها، واعتقلت المواطنين ليث أبو غلمي، ونضال أبو غلمي.

يذكر أن المعتقل نضال هو زوجة الأسيرة لينا، التي اعتقلت في الثاني والعشرين من يونيو الماضي.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة طمون جنوب طوباس، واعتقلت الشاب قصي حسين بني عودة (24 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، مشيرا إلى أن المعتقل شقيق شهيد، وأسيرين محررين.  

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين محمد خالد أبو خليفة، والشيخ عطا الجبالي، بعد اقتحام المخيم ومداهمة منزلي ذويهما في حي الهدف ونشر القناصة على أسطح العمارات وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية، فيما اقتحمت تلك القوات بلدة يعبد وداهمت حي البعاجوة دون أن يبلغ عن اعتقالات٠

الخليل: داهمت قوات الاحتلال صباح اليوم بلدة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقلت المواطنين بهجت عطا أبو علان (28 عاما)، وعز الدين موسى أبو علان (29 عاما)، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها إلى أحد مراكز الاعتقال.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 وأفادت مصادر محلية، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت المقدسي ناصر شعبان من بلدة سلوان، بعد توقيفه في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

نبض للأنباء