موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا، حيث يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم استقبال عيد الأضحى المبارك وهو العيد الأكبر عند المسلمين، حيث تُقام فيه أَعظم وأكبر فريضة "الحج"، والحجّ رُكنٌ أساسيٌ من أركان الإسلام، وهو الرّكن الخامس.

يستقبل المسلمون عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة من كل عام هجري، ويحل قبله يومُ عرفة، ويبدأون في عيد الأضحى المبارك تقديم الأضحيات من الأنعام، ويُوزعون لُحومها على الفقراء والمحتاجين.

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا

مع دخولنا الأيام الأولى من شهر ذو الحجة لسنة 1443 هـ/2022 ، يستحب الاجتهاد في العبادة والتقرب إلى الله تعالى، وكثرة العمل الصالح، لأنه يضاعف فيها العمل والأجر.

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا، مع بدء فعاليات الحجاج لأداء فريضة الحج للعام 1443 هـ/2022م، يتحرى الكثير من المسلمين في رومانيا عن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام، حيث تبحث الكثير من الجاليات العربية المسلمة المقيمة في رومانيا وكذلك المسلمين الرومانيين عبر محركات البحث الالكترونية وأهمها جوجل، للتحري عن موعد عيد الأضحى والتأكد من موعد يوم عرفة، والحصول على إجابة توقيت الساعة لصلاة عيد الأضحى في رومانيا 2022/1443.

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا

لتحديد موعد عيد الأضحى المبارك في رومانيا، يجب علينا تحديد موعد يوم عرفة فمن المقرر بإذن الله تعالى أن يكون موعد يوم عرفة 2022/1443، هو يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر ذي الحجة 1443، والذي يقابله بالميلادي تاريخ 8 يوليو/ تموز 2022، 9 ذوالحجة 1443 حيث يعد يومًا مباركاً، ويحرص على صومه أغلبية المسلمين في شتى بقاع الأرض، والذي يعادل صومه صيام سنتين في العام السابقة واللاحقة، كما يقف فيه الحجاج على جبل عرفات لأداء شعيرة الوقوف بعرفة، حيث أن الحج عرفة.

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا

وبناء على الحسابات الفلكية، فإن موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا / بوخارست يوافق بالميلادي يوم السبت 9 من شهر يوليو/ تموز 2022، والذي يقابل بالهجري لتاريخ 10 من شهرذي الحجة 1443، حيث المقرر أن يحتفل المسلمون بتلك المناسبة الإسلامية العظيمة في رومانيا وفي جميع بلدان العالم بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 2022 في رومانيا

ووقفاً للحسابات الفلكية التي تتحرى عن موعد عيد الأضحى المبارك في رومانيا لعام 2022، فيتبقى ما يقرب من 8 يوما، ليحتفل المسلمون في رومانيا بحلول عيد الأضحى المبارك وفي جميع أنحاء العالم بقدوم عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

تعرف موعد صلاة عيد الأضحى في رومانيا 2022

وبعد معرفة وتحديد موعدي يوم عرفة وتحديد عيد الأضحى المبارك في رومانيا نرصد لكم موعد صلاة عيد الأضحى في رومانيا والتي من المقرر بإذن الله تعالى أن يكون توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في رومانيا، في تمام الساعة 5:45 صباحًا، بتوقيت بوخارست.

العيد فرصةً لسمو النفس والروح، وفسحةً طيبةً يفرح بها القلب؛ لأن عيد الأضحى المبارك هو عيد غُفرانِ الذنوب، والعودةِ إلى الله تعالى، وكأنَّ الأرواح تَ فتح في هذا اليوم صَفحةً جديدةً، لِتبدأ مع خالقها بروحٍ وعزيمةٍ أقوى، فيها من الخير الكثير، فليس من شيءٍ أعظمُ من فرحةِ من أدّى فرائضه جَميعها.

نبض للأنباء