تطويل الشعر

فوائد تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر

تطويل الشعر احد فوائد تدليك فروة الراس بشكل يومي.jpg

تطويل الشعر، يستلزم اتباع روتين العناية الصحي المساهم في تعزيز نمو بصيلات الشعر القوية من الجذور إلى الأطراف، وبما أن جميع النساء والفتيات يطمحن إلى تطويل الشعر ونموه جذوره بالشكل الصحي، فلابد من وجود فروة رأس سليمة  وصحية تحفز إعادة إنبات شعر جديد وتزيد من كثافة الشعر وحيوية الشعر في المجمل العام.

وبناء على ذلك سنجد أن فروة الرأس الصحية لها معايير مهمة لتحقيق ذلك، أهمها نظافتها، خلوها من الالتهابات والقشرة المزمنة، قدرتها على توزيع الدهون بالشكل المنتظم، ترطيب الشعر وتحسين صحة الشعرة في حد ذاتها.

لذا سنجد أن جميع المعايير السالفة الذكر يمكن أن تتحقق من خلال تدليك فروة الراس بالشكل الصحي، وذلك بجانب طرق العناية الصحية والصحيحة المناسبة لطبيعة نوع الشعر.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر:

فوائد تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر
 تدليك فروة الرأس له فوائد مذهلة ليس للشعر فحسب، بل لأجزاء الجسم المختلفة، إذ يساهم تدليك فروة الرأس في "تخفيف التوتر والضغوطات النفسية، علاج الشقيقة وهي من حالات الصداع المزعجة، انتظام ضغط الدم"، وذلك بخلاف فوائد تدليك فروة الرأس للشعر التالية:

تقوية جذور الشعر والبصيلات
يعمل مساج الرأس على نمو الشعر السليم وعدم تساقطه، تقوية الجذور، تحفيز إعادة إنبات شعر جديد قوي وصحي.

تنظيم إفراز الدهون
يناسب تدليك فروة الرأس جميع الأنواع لتطويل الشعر الجاف والعادي والدهني، إذ يساعد على توزيع الدهون وتنظيم عمل الغدد الدهنية في فروة الراس، وذلك عبر منح الغدد الدهنية شعورا بأن فروة الراس فيها دهون وزيوت كافية فيخفف إنتاج الدهون من هذه الغدد.

ترطيب فروة الرأس
يفضل تدليك فروة الرأس يوميا بالشكل المنتظم، يمكن استخدام زيت خاص خلال التدليك لتطويل الشعروالحصول على فروة رأس صحية خالية من الجفاف والقشور المتفاوتة.

تعزيز صحة الشعرة
يساهم تدليك فروة الرأس في امتصاص المواد الغذائية الضرورية واللازمة لنمو وتطويل الشعر بالشكل الصحي والقوي، كما يساعد مساج الرأس على خفض فرص تعرض الشعر للتكسر والتقصف.

وأخيرا، ينصح استخدام الزيوت الطبيعية المغذية لفروة الرأس أثناء التدليك " زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت جوز الهند"، البدء بالتدليك من مقدمة الراس وفوق الجبهة مباشرة، ثم الانتقال إلى جوانب الرأس، ومؤخرتها على شكل مجموعة من الحركات الدائرية الصغيرة باستخدام أطراف الأصابع، جعل مسار الأصابع باتجاه قمة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، الحرص على تدليك فروة الرأس بشكل يومي لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وينصح بتقسيمها على مدار اليوم بحيث تكون مرة في الصباح ومرة في المساء، ما يساهم ذلك في تطويل الشعر وتعزيز صحته على الدوام.

نبض للأنباء