برئاسة الرئيس عباس

الكشف عن تفاصيل اجتماع تنفيذية المنظمة غدًا

برئاسة الرئيس عباس

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف،اليوم، عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة الذي سيُعقد مساء يوم غد الخميس.

وأكّد أبو يوسف، في حديث مع "صوت فلسطين"، رصدته "نبض"، على أن الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس، سيناقش جملةً من القضايا المطروحة، خاصةً فيما يتعلق بالوضع السياسي وما يفعله الاحتلال من إغلاق للأفق السياسي ومواصلة اعتداءاته وانتهاكاته المتكررة في حق الشعب الفلسطيني.

وحول أبرز الملفات التي سيتم بحثها في الاجتماع، قال: "إنه من المتوقع أن يكون هنالك حوار من أجل وحدة وطنية فلسطينية تهدف إلى ترتيب الوضع الداخلي في مواجهة كل هذه المخاطر والتحديات التي يعايشها الشعب الفلسطيني."

وأضاف أبو يوسف، أن جملة القضايا التي سيتم بحثها، تتعلق بالوضع الأميركي الذي ما زال يراوح مكانه، والتصريحات التي يتحدث عنها مسؤولي المؤسسة الأميركية الخارجية والرئاسية، ودعمه الصريح والواضح للاحتلال.

وأوضح أنه من المحتمل أن تؤدي زيارة الرئيس الأميركي جو بادين المرتقبة الشهر القادم، إلى زيادة الحماية حول إسرائيل التي تأتي في سياق دعم الاحتلال ماديًا وسياسيًا، وليس من أجل ما طرحه خلال حملته الانتخابية، أو ما تحدث عنه في السنتين الماضيتين، سواء بفتح السفارة الأميركية في القدس الشرقية، أو زيادة الدعم والتأييد للاستعمار الاستيطاني، أو انشاء مكتب التنفيذ في واشنطن.

نبض للأنباء