التعليم تتحدث عن ترتيبات عقد امتحانات الثانوية العامة وموعد إعلان النتائج

تنزيل (1).jfif

أكد مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية محمد عواد، اليوم السبت، على أن الترتيبات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة جارية حتى اللحظة، والأمور تسير بجاهزية كاملة والامتحانات سبتدأ مع يوم الثلاثاء القادم.

وقال عواد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين": "تم التحقق من مديريات التربية والتعليم في كل المحافظات الشمالية والجنوبية ولا توجد أي مشكلة أو عائق حتى اللحظة"، مضيفًا أن "87222 ألف طالب وطالبة أعلنوا أنهم سيشتركون في امتحانات الثانوية العامة 2022".

وحول أسئلة الثانوية العامة 2022 في فلسطين، ذكر عواد: "في بداية الفصل الثاني كان هناك حديث مطول وتم الاستماع لآراء الطلبة والحوار معهم وبالنهاية أخذت الأسئلة بعين الاعتبار". 

وأكمل: "كان هناك مادة غير مطلوبة في الامتحان للاطلاع فقط، وفي جميع المباحث ستكون هناك 4 أسئلة اختيارية يجيب الطالب على سؤالين فقط من أصل 4". 

وعن نتائج التوجيهي في فلسطين وترتيبات الإعلان بين عواد: "صحيح أن هناك كان تأجيل الامتحانات لمدة أسبوع ولكن بالنهاية هذا لن يؤثر على نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين وستكون قبل نهاية شهر تموز/يوليو"، منوهًا إلى أن "الدورة الثانية ستنطلق في الثامن من آب/أغسطس".

نبض للأنباء