هام لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على خطوات الحصول على أرقام الجلوس

هام لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على خطوات الحصول على أرقام الجلوس

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد ساعات قليلة اليوم الاحد الموافق 5-6-2022، عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة ومقر اللجان الامتحانية التي سيؤدى فيها الطلاب الامتحانات.

ويمكن أن يحصل الطالب على رقم الجلوس من المدرسة المسجل بها وليست المدرسة التي سيؤدي بها الامتحانات، وتقوم لجان امتحانات الثانوية العامة بوضع كشوف الأسماء وأرقام الجلوس قبل أن تنطلق الامتحانات بأيام قليلة، جديرًا بالذكر بأنه من المقرر أن تعلن ارقام جلوس كافة الطلاب إلكترونيًا على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة.

خطوات الحصول على رقم الجلوس ومعرفة مقار اللجنة الامتحانية:

1 - الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، http://emis.gov.eg/.

2 - الضغط على أيقونة بوابة الثانوية العامة.

3 - إدخال الكود الخاص به.

4 - دخول الطالب للحصول على رقم الجلوس يمكنه من معرفة اسم لجنة الامتحان والمواد التي يمتحنها.

5 - حال فقد الطالب للرقم الجلوس يمكنه استخراج بدل فاقد مقابل تسديد مبلغ 30 جنيهًا للجنة النظام والمراقبة.

موعد إمتحانات الثانوية العامة :

ومن الجدير بالذكر أن أول يوم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، والذي من المقرر أن تكون يوم الاثنين الموافق ٢٠ يونيو ٢٠٢٢، وهذه المواد الغير مضافة للمجموع، وبالنسبة للمواد الأساسية فإنها تبدأ يوم ٢٦ يونيو ٢٠٢٢، وتستمر حتى يوم ٢١ يوليو٢٠٢٢، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى بحوالي تقريبًا أسبوع.

طريقة إمتحان الثانوية العامة :

طريقة امتحان الثانوية العامة 2022، تشغل بال طلاب الثانوية العامة 2022، خاصة بعد خروج العديد من الشائعات التي تربك حسابات الطلاب قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2022.

حدد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم طريقة امتحان الثانوية العامة 2022 ليضع حدا للجدل الذي انتشر حول هذا الأمر، فضلا عن أنه تم تحديد موعد بدء ماراثوان الثانوية العامة 2022.

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني غير صحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات على جروب «تعليمنا الجديد» على تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية، مشددا على أنه لن يسمح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بالكتاب أو التابلت.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر أن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (الدين- التربية الوطنية- الاقتصاد والإحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة ضمن جدول امتحانات الثانوية العامة، بنظام البابل شيت، ودون ورقة مفاهيم.

نبض للأنباء