هل مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان.. إليك الحقيقة الكاملة

هل مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان.. إليك الحقيقة الكاملة

هل مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان، حيث سنعرض إليك عزيزي الزائر في هذا المقال الحقيقة الكاملة ، هو تفاصيل وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ، ووضعه الصحي خاصة في الفترة الأخيرة، في ظل انتشار أنباء كثيرة تقول ان الشيخ خليفة بن زايد كان يعاني من مرض السرطان منذ سنوات طويلة وكان يعالج في أحد مستشفيات دولة الإمارات دون ان يعلن ذلك رسميا.

ووفقا لمواقع وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رسمية في دولة الإمارات فإن مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان ما هو إلا معلومات مغلوطة تماما روج لها خلال الفترة الأخيرة خاصة بعدما تعرض الشيخ خليفة بن زايد الى جلطة دماغية قوية مكث على إثرها في المستشفى لفترة من الزمن الى ان تحسنت حالته الصحية ولكنه لم يمكن قادرا على الحديث والكلام بشكل سليم رغم العلاج الطبيعي الذي كان يقدم له من قبل أطباء وخبراء كبار في مجال الطب.

وغاب الشيخ خليفة بن زايد عن الحياة العامة منذ إصابته بجلطة دماغية في 2014. ولم يظهر الرئيس الإماراتي إلا في مناسبات نادرة، بينها الاستقبالات الخاصة بعيدي الأضحى والفطر في مقر إقامته بفرنسا. والشيخ خليفة كان متزوجا من الشيخة شمسة بنت سهيل المزروعي، وهو أب لابنين وست بنات.

بعض المصادر الصحفية في الإمارات قالت ان الشيخ خليفة بن زايد كان يعاني من مرض السكري والضغط ولكن كان يمارس حياته بشكل طبيعي في القصر الرئاسي ، الى ان تعرض لجلطة دماغية قوية أثرت بشكل كبير على سير وطبيعة حياته اليومية الأمر الذي دفعه الى الابتعاد عن الظهور الإعلامي خلال الفترات السابقة.

وفي وقت سابق الجمعة، نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، وفاة الشيخ خليفة بن زايد، إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

كما أعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، إضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم الجمعة.

والشيخ خليفة بن زايد، هو ثاني رئيس لدولة الإمارات، إذ تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر/تشرين ثان 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الدولة.

نبض للأنباء