أخبار العالمرئيسي

البيت الأبيض ينفي صحة وثيقة “عريقات” حول خطة ترامب للسلام

نفى مسؤول كبير بالبيت الأبيض تقرير نشره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، اليوم الجمعة، عن ملامح خطة السلام الأمريكية في الشرق الاوسط بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وبحسب القناة العبرية العاشرة، فإن المسؤول الأمريكي قال: “من المؤسف أن هناك أشخاص يحاولون تضليل وتحريض الناس ضد خطة سلام يدعون أنها من صياغتنا”، مؤكداً على أن خطة السلام الأمريكية لم تكتمل بعد.

وتابع المسؤول، أن “تصريحات عريقات ليست صحيحة، وينبغي على القيادة الفلسطينية ألا لا تستند في ردودها علي الوثيقة المفبركة”، مضيفاً “هذا ليس عرفاً دبلوماسياً من الأحاديث العامة والدبلوماسية الهادئة، ونحن نواصل العمل بجد على مشروع السلام، الذي هو المعنى الحقيقى لخطة السلام التى سوف تكون جيدة ومفيدة لكلا الجانبين”.

ويذكر أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، كشف مساء الجمعة، عن ملامح خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلين، والتي تشمل ضم 10% من الضفة الغربية إلى إسرائيل.

كما تنص على تخصيص أجزاء خاصة من موانئ أسدود وحيفا ومطار بن غوريون للاستخدام الفلسطيني؛ لكن سلطة الأمن الإسرائيلية ستبقى قائمة وسوف يكون هناك ممر آمن بين قطاع غزة والضفة الغربية تحت السيادة الإسرائيلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق