اخترنا لكم

بالأرقام والأسماء.. كشف اختلاس الرئيس “عباس” لأراضي وأملاك منظمة التحرير وحركة فتح!!

أكدت مصادر مطلعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل منذ ثلاثة سنوات على حصر أملاك منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان، ليتم بعد ذلك نقل ملكيتها لجهات مقربة منه و شركات على علاقة تجارية بأبناءه.

وأوضحت أن عباس تمكن بمساعدة أشخاص مقربين من تسجيل عدد كبير من هذه العقارات باسم شركة اللؤلؤة للإنماء، وهي مسجلة في السجل التجاري في بيروت برقم (1009809) بتاريخ 2009/5/15م.

وأشارت إلى أن هذه الشركة تم إنشائها خصيصاً لتسجيل الأراضي باسمها، حيث أشرف على تأسيسها اثننا من رجال الأعمال من عائلة خوري المعروفين بقربهم و علاقتهم بأبناء الرئيس عباس، موضحةً أنه يترأس مجلس إدارتها (المدعو يوسف عفيف كنعان) وهو لبناني الجنسية، ووكيل الشركة المحامي نسيب شديد.

وبينت أن عملية تسجيل أراضي منظمة التحرير باسم هذه الشركة المشبوهة هي أشبه بعملية غسيل أموال، بالإضافة إلى أنها عملية سرقة واضحة لأموال الشعب الفلسطيني ومن ثم تحويلها لحسابات أبناء الرئيس .

وأكدت أن شخصيات أخرى متورطة في هذه العملية، خاصة أن المؤسسين لشركة c.c.c ومركزها الرئيسي في دولة الإمارات _ ويديرها ابن القيادي في فتح الشهيد سعد صايل، هم نفس الأشخاص الذين أسسوا شركة اللؤلؤة.

وبحسب المصادر فإن أراضي منظمة التحرير في منطقة المصيطبة بلبنان، تم تسجيلها باسم شركة اللؤلؤة بعد تخليصها من الشخص اللبناني التي كانت مسجلة باسمه وهو فيصل محمد فرحات والذي حصل على ما يقارب من 650 ألف دولار مقابل التنازل عن الأراضي المذكورة .

وأوضحت وثائق سنقوم بنشرها لاحقاً، أن رمزي خوري صرف من أموال الصندوق القومي 2 مليون دولار، وفقاً لما ورد في عقد البيع، حيث قبض منها المدعو فيصل 650 ألف دولار وبقية المبلغ لم يُعرف مصيره حتى اللحظة.

وبذلك فإن المصادر أشارت إلى أن عباس وعصابته لم يكتفوا بسرقة الأراضي فقط، بل امتدت سرقتهم لأموال المنظمة بحجة تخليص هذه الأراضي التي ستكون ملكيتها لعباس و أبناءه و شركائه في نهاية الأمر.

ونعدكم بنشر كافة الوثائق المتعلقة بعملية سرقة أراضي وأملاك و أموال الشعب الفلسطيني والتي يقف خلفها الرئيس عباس وأبناءه، والتي تؤكد تورط شركائهم، وهم:

1- رمزي خوري “مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني”.

2- مصطفى أبو الرب “المستشار المالي لعباس”.

3- أشرف دبور “السفير الفلسطيني في لبنان”.

4- أبناء خوري “مؤسسي شركة اللؤلؤة وشركة c.c.c”.

5- علام الأحمد ” المستشار القانوني للمنظمة، وهو شقيق عزام الأحمد”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق