أخبار فلسطين

عضو الكنيست الإسرائيلي يرد على تصريحات أبو مازن

نتنياهو يزور الهند، وكما يبدو أن الأوامر صدرت من الهند؛ للتركيز على عبارة واحدة في خطاب الرئيس وهي “يخرب بيتك يا ترامب” لتحريض ترامب ضد الفلسطينيين.

معاريف واسرائيل هيوم، ويديعوت أحرونوت وموقع واللا، والقنوات الأخرى، تناولت العنوان، الإذاعات والمواقع وحتى التواصل الإجتماعي تناولت “يخرب بيتك يا ترامب”، وهل ابو مازن أحرق الجسور أم لا؟ إلى جانب تصريحات نحمان شاي وأعضاء كنيست آخرين عن (لا سامية أبو مازن) وتصريحاته ضد اليهود وأن اسرائيل مشروع استعماري كولينالي وليست دولة.

ومع فارق التوقيت، وحين طلع الصباح في الهند، جاء أول رد من حاشية نتنياهو: أن ابو مازن يائس ولم يعد يملك أية أدوات ويشعر بالخذلان وفقد كل أدواته.
قال عضو الكنيست “ايتسيك شمولي” رداً على تصريحات أبو مازن، حول اليهود الذين تم جلبهم إلى إسرائيل؛ من أجل الحفاظ على مصالح أوروبا: “بدلاً من محاولة إعادة كتابة التاريخ مع خربشة معادية للسامية، كان من الأفضل لأبو مازن تعليمه ومحاولة التأثير على مجراه.
وتابع: “إن عدم وضوح الحقيقة وزرع الأكاذيب لا يمكن أبداً أن يؤدي إلى التطبيع والسلام، بل إلى التشويه والتصعيد.
جاء الناجون من أوروبا والدول العربية المضطهدة إلى إسرائيل، من حق العودة إلى وطنهم التاريخي؛ من أجل إعادة بناء الوطن الوطني للشعب اليهودي ولم يكن أحد لهم صالح”.
وأضاف: أن “ضعف الفلسطينيين في الواقع واضح، ولكن من الأفضل الاستفادة منه الآن بالعودة إلى طاولة المفاوضات، إلى جانب طلب عام من الرئيس ترامب بنشر الإنذار الأمريكي إلى حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد للخروج”.
وقال عضو الكنيست نحمان شاي: إن عفريت اللاسامية ضد اليهود خرج من داخل محمود عباس في خطابه الأخير.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. This is very fascinating, You’re an excessively professional blogger.
    I’ve joined our rss feed and look ahead too in the hunt for more of your excellent post.

    Additionally, I’ve shared your website in my social networks
    webpage bets on cs go

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق