رئيسي

الحصري يدعو السيسي لفتح معبر رفح بشكل دائم

مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة، تدعو لإضراب تجاري شامل، يوم الاثنين المقبل 23-1؛ احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.

وأكد رئيس الغرفة التجارية بغزة، في مؤتمر صحفي لمؤسسات القطاع الخاص “خالد الحصري”: أن “هناك انهياراً كارثياً تعاني منه المؤسسات التجارية؛ نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية في القطاع، متابعاً أن مسؤولية هذا الانهيار لكافة المنظمات الدولية، وطالب الرئيس محمود عباس، بإعطاء التعليمات؛ لتطوير خطة انقاذ اقتصادية وطنية وانشاء صندوق إقراض إغاثي عاجل، لدعم القطاعات الاقتصادية والمشاريع الصغيرة والمنهارة.

ودعا الحصري، للعمل على تسريع وتفعيل برامج تشغيل اللاجئين، بالإضافة لبرامج البطالة المؤقتة لتخفيف حالة الاحباط والاحتقان المتفشية بين ابناء الشعب الفلسطيني، مطالباً بوقف السياسات والاجراءات الاسرائيلية بحق التجار ورجال الاعمال والمرضى والطلاب.

وأشار إلى أن الاجراءات والسياسيات الاسرائيلية حولت قطاع غزة، لأكبر سجن في العالم.

ودعا الحصري، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتدخل العاجل لفتح معبر رفح بصورة دائمة، تخفيفاً لمعاناة الشعب الفلسطيني.

مشيراً إلى ضرورة إلغاء آلية اعمار قطاع غزة، ومطالبة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بالتوقف فوراً عن إدارة وتعزيز الحصار خصوصاً لمخالفتها قوانين الأمم المتحدة وإدخال مواد البناء دون قيود أو شروط.

وطالب الحصري بإلغاء خصم الرواتب، وإعادة ماتم خصمه من الموظفين التابعين للسلطة الوطنية، بالإضافة الى إعفاء قطاع غزة من الضرائب والجمارك حتى انتعاش الاقتصاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق