أخبار فلسطين

اعتقال مواطن فلسطيني بتهمة التخطيط لعملية

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اعتقال مواطن فلسطيني من سكان الطيبة في أراضي عام 48 بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، وتأييد تنظيم داعش.

بدوره، نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية فحوى إعلان الشاباك الذي جاء فيه أنه في شهر يناير/كانون الثاني الحالي، اعتقلت الشرطة بالتعاون مع الشاباك حسن خالد شيخ يوسف (27 عاماً) من سكان الطيبة، على خلفية اتهامه بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية استلهمها من عمليات تنظيم داعش.

كما ادعى الشاباك، أنه خلال عامي 2014- 2015 أصبح حسن يتقرب من تنظيم داعش وكان يتابع مواد دعائية متعلقة بالتنظيم على الإنترنت، وفكر باحتمالية الانضمام إلى هذا التنظيم في سوريا.

وتابع البيان: أنه خلال التحقيق معه اعترف بأنه شاهد فيديوهات كانت تعلم تحضير المتفجرات، وأنه حتى حاول أن يقنع شخصاً آخر كي يشتري معه بندقية من طراز إم-16، وفي صيف عام 2017، وعلى خلفية هبة الأقصى التي اندلعت بسبب محاولة قوات الاحتلال نصب البوابات الإلكترونية، حاول حسن إقناع أشخاص آخرين بالانضمام إليه بهدف تنفيذ عملية إطلاق نار في مدينة القدس وتفجير سيارة مفخخة قرب محطة الشرطة الإسرائيلية في الطيبة وتنفيذ عملية طعن.

من جهته، قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام بحق المواطن حسن شيخ يوسف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق