رياضة

حصاد 2020.. الأهلى الأكثر متابعة على فيس بوك والزمالك الثانى

اشتعل صراع من نوع جديد بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على مواقع التواصل الاجتماعى من أجل الفوز بلقب النادى الأكثر شعبية وجماهيرية فى مصر على “فيس بوك”، واكتسح الحساب الرسمي للنادى الأهلى على موقع “فيس بوك” بأكثر من 12 مليون متابع، فى حين تابع حساب الزمالك أكثر من 6 ملايين متابع، ليظهر ذلك تفوق القلعة الحمراء على الفارس الأبيض فى موقعة السوشيال ميديا، وفقا لإحصاءات موقع “socialbakers”، وجاء نادي بيراميدز، ليحتل المركز الثالث بأكثر من 2 مليون و279 ألف متابع، وذلك رغم حداثة عهده بالتواجد فى الدورى المصرى، وتدشين حساب النادي منذ عامين فقط، وحل النادي المصري في المركز الخامس بحوالي 988 ألف متابع، ويليه نادي وادى دجلة بـ755 ألف متابع.

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أما النجم محمد صلاح، فقد زاد عدد متابعيه عبر حسابه على موقع “فيس بوك” إلى 12 مليون و818 ألف متابع، ليتربع علي عرش قائمة الشخصيات الرياضية الأكثر متابعة فى مصر، يليه بفارق كبير الإعلامي وعضو اتحاد الكرة أحمد شوبير، الذى يتابعه حوالى 2 مليون متابع.

ودخل لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالى عمر جابر قى القائمة حيث أحتل المركز الثالث فى الشخصيات الرياضية بمليون 631 ألف متابع، يليه زميله بالفريق رمضان صبحي بمليون متابع و 191 ألف متابع، ثم بطل كمال الأجسام المصرى العالمى “محمود الدرة” ويبلغ عدد متابعيه مليون و189 ألف متابع، وبالمركزين السادس والسابع، جاء نجمي المنتخب، بالترتيب محمد الننى بحوالي مليون متابع، وأحمد المحمدي بـ 823 ألف متابع.

محمد صلاح
محمد صلاح

وفيما يتعلق بأخبار النادى الأهلى، فقد خصص الجهاز الفنى للأهلى فقرة تدريبية للمدافعين فى مران الفريق الذى أقيم صباح اليوم الجمعة على ملعب التتش، وحرص الجهاز الفنى على تنفيذ مجموعة من الجمل الفنية لتعامل المدافعين مع الهجمات، وذلك من خلال وجود كثافة عددية للاعبى الوسط والهجوم، وأدى الأهلى مرانه صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لتحديات المرحلة المقبلة وأبرزها نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر إقامته27 نوفمبر الجارى.

من ناحية أخرى، تنازل المغربى بدر بانون مدافع الأهلى عن 300 ألف دولار من مستحقاته لدى نادى الرجاء من أجل إتمام صفقة انتقاله للقلعة الحمراء مؤخراً، بعدما شهدت المفاوضات بعد العراقيل فى اللحظات الأخيرة بين الأهلى والنادى المغربى، فضلاً عن تلقى الرجاء عروضاً مُغرية للغاية من أندية خليجية وتحديداً من الدورى الإماراتى والقطرى حاولت إقناع النادى المغربى بالتراجع عن بيع اللاعب للأهلى وشراءه بمقابل مالى يفوق ما عرضه الأهلى بثلاثة أضعاف.

لكن مسئولى القلعة الحمراء حسموا الأمر مُبكراً وأتموا إجراءات ضم اللاعب، بعدما سبق وحصلوا على توقيعه وموافقة رسمية من النادى المغربى بيع اللاعب مقابل مليونى دولار قام الأهلى بتحويلها سريعاً للرجاء لقطع الطريق على أى إغراءات خارجية، قبل أن يُعلن الأهلى مساء أمس الأول، الأربعاء، ضم اللاعب رسمياً لمدة 4 مواسم.

وقال مصدر فى الأهلى، إن بدر بانون وافق على التنازل على 300 ألف دولار_أى ما يقرب من 5 ملايين جنيه_ يستحق صرفها من الرجاء من أجل إتمام الصفقة، موضحاً أن اللاعب كان جاداً وحاسماً فى مسألة اختيار عرض الأهلى رغم الإغراءات الأخرى التى تلقاها من الخليج.

وكان اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية، قام بتكريم محمد صلاح، بأحد فنادق التجمع الخامس، على هامش معسكر المنتخب فى إطار الاستعداد لمباراتى توجو المقرر لهما يومى 14 و17 نوفمبر الجارى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وخلال الحفل، أبدى محمد صلاح لاعب المنتخب والمحترف فى صفوف ليفربول، سعادته الغامرة لتكريمه وسط أهل بلده من اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، مؤكدًا شكره للوزير لحرصه على زيارة المنتخب قبل خوض تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2022.

أكد أبو مكة، أن والدته كانت ترغب فى عدم استكماله لمشواره فى كرة القدم، ولكن والده كان الدافع له وكان دائم النصائح له، وأضاف محمد صلاح: عندما تم تصعيدى فى الفريق الأول بالمقاولون العرب كنت أجلس احتياطيًا، وأضاف: وقتها رغبت فى إنهاء مشوارى ، مضيفًا أن والده أخبره بأن كل اللاعبين الكبار كانوا يجلسون احتياطيًا فى بداية حياتهم وأبرزهم محمود الخطيب.

ورفض صلاح توقع نتيجة مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا، والفائز فى مباراة الأهلى والزمالك ولكنه ضحك وقال أتمنى التوفيق للناديين والأفضل من يفوز، واختتم اللاعب كلمته فى الحفل بتوجيه رسالة لجمهور القطبين قبل المباراة النهائية المرتقبة بينهما فى نهائى دورى أبطال أفريقيا مفادها ضرورة نبذ التعصب الكروي، مؤكدًا أن هذا النهائى يدعو للفخر، متعاهدًا بتكاتف الجميع داخل المنتخب لإسعاد الشعب المصرى وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق