أخبار العالمرئيسي

من الفائز في الانتخابات الامريكية 2020 رئيس أمريكا الجديد

يواصل ملايين الأمريكيين التصويت في الانتخابات الرئاسية، وينتظرون بشغف إعلان النتائج، والسؤال هو من الفائز في الانتخابات الأمريكية 2020؟

وكشف مراقبون ومتابعون لعملية فرز الأصوات في عدة ولايات وتحديدا ولاية فلوريدا، عن تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، بفارق بسيط، الأمر الذي قد ينعكس على النتيجة بشكل مفاجئ خلال الساعات القادمة.

من جهتها، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن تقدم بايدن على ترامب في ٤ ولايات متأرجحة، ربما تحسم تلك الولايات التصويت لصالح مرشح الديمقراطيين.

يشار إلى أن عد الأصوات سيستغرق عدة أيام، وفي بعض الحالات أسابيع قليلة، ولدى الولايات طرق وإجراءات مختلفة لفرز بطاقات الاقتراع الشخصية والبريدية، وعند الانتهاء من عدها تصادق كل ولاية على نتائجه.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فسيتم تقديم النتائج المعتمدة لكل ولاية رسميًا عندما تجتمع الولاية للتصديق على ناخبيها ، قبل اجتماع الهيئة الانتخابية في 14 ديسمبر.

عدد الأصوات لم تتم الموافقة عليه إطلاقا ليلة الانتخابات، والأمر لا يختلف هذا العام. لكن ما يعقد الأمور هذه المرة هو أن حوالي 100 مليون ناخب وافقوا على الانتخابات بالبريد في معظم الولايات، الأمر الذي يتطلب وقتًا أطول لعمليات العد.

ولا يُسمح لثلاث ولايات – جميعها من ولايات بنسلفانيا وميتشيغان وويسكونسن المتأرجحة – ببدء عد الأصوات بالبريد من 3 نوفمبر، مما قد يمدد فترة النتائج.

إذا لم يتمكن أي من المرشحين من الفوز بأصوات الهيئة الانتخابية في بعض الولايات، فقد يؤدي ذلك إلى تأخير طويل في معرفة الفائز.

هذا السيناريو يقلق الكثيرين بشأن المعارك القانونية الطويلة المحتملة، مما يطيل أمد إعلان النتيجة النهائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق