إسلامياترئيسي

كلمة عن المولد النبوي الشريف 2020 قصيرة للاذاعة المدرسية

كلمة عن المولد النبوي الشريف 2020 قصيرة للاذاعة المدرسية والذي ولد في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام، حيث يحتفل العالم الإسلامي بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبالتزامن مع هذا الحدث العظي، يبحث العديد من الطلاب عن حكمة في المولد النبوي لإذاعة المدرسة.

في هذا اليوم العظيم نتذكر هدى الرسول ونتحدث عن عظائم أخلاقه وما واجهه من مشقات في دعوته حتى مكن الله دينه في الأرض.

كان للرسول في خلقه قرآن يسير على الأرض، وكان سلوكه أفضل وسيلة للدعوة إلى الله والدين الجديد الذي ينبذ الوثنية ويدعو إلى عبادة الله وحده وليس له شريك على عقيدة الأب من الأنبياء إبراهيم عليه السلام.

كانت ولادة الرسول الكريم في عام الفيل بمكة المكرمة بداية عهد جديد زوال فيه الجهل والشرك والوثنية، وفيها أهمية العلم والفهم والتوحيد والعقيدة في السماوات وأنبياء الله تعالى جميعهم، وأن محمدًا رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين. 

كان للرسول ميزات وأوصاف مذكورة في الكتب السماوية السابقة مثل التوراة والإنجيل، وله معجزات رافقت ولادته، مثل اهتزاز مثل اهتزاز إيوان مكسور ، وسقوط 14 بلكونة منه ، وسقوط نصبت الأصنام حول الكعبة.

ومن بين معجزات ولادته أن بحيرة سوا، التي كانت السفن تسافر فيها، امتلأت حتى ولادته، وكذلك حرائق الفرس التي لم تنطفئ منذ ألف عام قبل هذا اليوم.

في هذا الصباح الكريم الذي يوافق ذكرى المولد النبوي، علينا أن نتذكر المواقف العظيمة في حياة رسول الله، ونتحدث عن عظائم صفاته وأخلاقه، فهو الذي قال: بل ، فقد تم إرسالي لاستكمال الأخلاق الشريفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق