إسلاميات

تاريخ المولد النبوي الشريف 2020 وفق التقويم الميلادي

كشفت مصادر فلكية عربية عن تاريخ المولد النبوي الشريف 2020 1442 في السعودية ومصر ومختلف الدول العربية والإسلامية وجميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق، صرح رئيس المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، الدكتور جاد القاضي، في تصريح صحفي، بأن موعد عيد المولد النبوي لهذا العام يوافق 29 أكتوبر 2020.

وبحسب الدكتور القاضي، فإن أول أيام ربيع الأول للعام الحالي سيكون في الثامن عشر من شهر 10، مشيًرا إلى أن شهر صفر هو 30 يومًا، بحسب ما أظهرت المشاهدات الفلكية.

وأشار رئيس معهد البحوث الجيوفيزيائية والفلكية، في سياق حديثه، إلى أن هلال شهر ربيع الأول ظهر في تمام الساعة التاسعة والثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة 10.31 بتوقيت السعودية وفلسطين.

وأصبحت مناسبة المولد النبوي الشريف علامة بشرى سارة للمسلمين كل عام، إذ تحل هذا العام في ظروف صعبة للغاية تعيشها دول العالم نتيجة لاستمرار انتشار فيروس كورونا.

تاريخ المولد النبوي الشريف 2020

يستعد المسلمون حول العالم للاحتفال بالذكرى السنوية لمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تصادف الثاني عشر من شهر ربيع الأول حسب التاريخ الهجري المتوقع ليتزامن فلكياً في 29 أكتوبر 2020، علماً أن بداية شهر ربيع الأول وافق 28 أكتوبر.

اعتادت الدول الإسلامية على إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بشكل خاص، حيث يقوم العديد منها بفعاليات مركزية تعيد للمجتمع الحيوي والشعور بالوحدة والمعاني السامية في الحياة.

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق