أخبار فلسطين

شاهد: استشهاد شاب متأثرًا وإصابة في حريق النصيرات وسط قطاع غزة

اُستشهد اليوم، الشاب محمد الشاعر (20 عامًا)، في مستشفى النجاح بمدينة نابلس، متأثرًا بإصابته في حريق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الذي اندلع الخميس الماضي.

وبوفاة الشاب “الشاعر” يرتفع عدد ضحايا الحادث الأليم في النصيرات إلى (16) مواطنًا بينهم أطفال ونساء، عدا عن إصابة (56) آخرين بعضهم ما زال بحالة حرجة وخطيرة.

وكان حريقاً قد اندلع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، يوم الخميس الماضي، وأودى بحياة (16) مواطنا بينهم (4 أطفال و3 سيدات)، وإصابة (56) مواطنا بجروح مختلفة منهم (35 إصابة بين طفيفة ومتوسطة، و14 إصابة حرجة و8 إصابات خطيرة توفي منهم 6 أشخاص متأثرين بإصاباتهم).

من جانبها، قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، إن الجهات المختصة وبلدية النصيرات، لم تراع الأصول القانونية المرتبطة بمعايير السلامة الخاصة بالمنشآت وتخزين المواد القابلة للاشتعال، في حادثة حريق النصيرات.

وأضافت أن هناك ضعفاً في الإمكانيات المرتبطة بمواجهة مثل هذه الأحداث والكوارث وفي تطبيق التدابير والسياسات والإجراءات المرتبطة بمراقبة معايير السلامة العامة.

ودعت الهيئة إلى ضرورة الإسراع في حصر الأضرار الناجمة عن الحريق، وتقديم تعويضات عن الأضرار البشرية والمادية، كذلك الإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة، لتحديد أوجه القصور وتحديد المسؤوليات، ونشر نتائجها، ومتابعة تنفيذها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق