اخترنا لكم

ستغافورة .. تجدد موقفها الداعم لبناء دولة فلسطين

اكد ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي على اهتمام بلاده بتطوير العلاقة الثنائية مع فلسطين، مشددا على دعمهم لتطلعات الشعب الفلسطيني لبناء دولته الفلسطينية المستقلة، وموقف سنغافورة الداعم لحل الدولتين والمبني على أساس حق كافة شعوب الأرض بتقرير المصير.

جاء ذلك خلال لقائه السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا صباح اليوم، بحضور مسؤولين من وزارتي خارجية فلسطين وسنغافورة، في إطار الزيارة التي يعقدها ديبي الى فلسطين، والتي سيلتقي خلالها بالعديد من المسؤولين الفلسطينيين في إطار متابعة العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين.
وأشاد السفير شامية بزيارة ديبي والتي تأتي بعد الجولة الاولى من المشاورات السياسية الفلسطينية السنغافورية والتي عقدت في سنغافورة يوم 18 أيلول 2017، والتي كانت فرصة لاستعراض افق التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.
مؤكداً على ارتياح الجانب الفلسطيني لمستوى التطور في إطار العلاقة الثنائية مع سنغافورة وتمنى بتتويجها باعتراف سنغافورة بدولة فلسطين في المستقبل القريب.وجدد السفير شامية شكر الجانب الفلسطيني لسنغافورة لتصويتها الايجابي لصالح القرار المتعلق بالقدس رقم A/RES/ES-10/19 في الجلسة الاستثنائية الطارئة التي عقدتها الجمعية العامة يوم 21 أيلول  2017، الأمر الذي يتماشى مع الانسجام الوثيق لممارسات ومعايير الجانب السنغافوري مع الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي.
ووضع ديبي في صورة التطورات المتسارعة على الأرض خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة لاسرائيل وتحركات القيادة الفلسطينية الدؤوبة في مواجهة هذا القرار، هذا بالإضافة إلى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بما فيها الامعان بالانشطة الاستيطانية غير القانونية وغير الشرعية في انتهاك صارخ لكافة القرارات الدولية ذات العلاقة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 2334.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق