رياضة

رسمياً.. كوتينيو برشلوني بصفقة تاريخية

أعلن برشلونة الإسباني، مساء السبت، ضم البرازيلي فيليب كوتينيو قادما من ليفربول الإنجليزي، في صفقة انتظرها عشاق الفريق الكتالوني طويلاً.

وقال الموقع الرسمي لبرشلونة إن عقد كوتينيو (25 عاما)، يبقيه في “كامب نو” لمدة 5 مواسم ونصف، مع شرط جزائي يبلغ 400 مليون يورو.

وأضاف النادي أنه سيعلن خلال الساعات المقبلة تفاصيل انتقال لاعب منتخب “راقصي السامبا” إلى برشلونة، وموعد تقديمه الرسمي الذي اشارت الصحف انه من الممكن ان يكون تقديمه يوم الاثنين القادم.

ولم يذكر برشلونة قيمة الصفقة، إلا أن تقارير صحفية بريطانية وإسبانية أشارت أنها كلفت متصدر الدوري الإسباني 160 مليون يورو، مما يجعل كوتينيو ثاني أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد مواطنه نيمار.

وسعى برشلونة كثيرا لضم كوتينيو في الصيف الماضي بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، إلا أن مساعيه لم تنجح وقتها بسبب تمسك ادارة ناديه به.

ولن يتمكن كوتينيو من اللعب مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، إذ أنه شارك بالفعل مع “الريدز” في المسابقة ذاتها هذا الموسم، وقانون دوري الابطال ينص على انه لا يحق للاعب ان يشارك مع فريقين مختلفين في الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق