أخبار فلسطينرئيسي

ما هو جدول الكهرباء المعمول به في محافظات قطاع غزة؟!

تتفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة يوماً بعد يوم، حيث وصلت إلى مرحلة لم يعد المواطن الفلسطيني قادر على تحملها، وذلك بسبب تراجع عدد ساعات وصل الكهرباء إلى أدنى مستوياته.

وأدى قرار تقليص كميات الطاقة الواردة من الجانب الإسرائيلي، وفرض السلطة برام الله ضريبة “البلو” على الوقود الللازم لتشغيل محطة التوليد، إلى زيادة حدة الأزمة وتفاقمها بشكل غير مسبوق.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إن جدول المعمول به حالياً هو 4 ساعات وصل يقابلها 16 ساعة قطع، مؤكداً على أن كميات الطاقة التي تصل شركة التوزيع شحيحة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عدد ساعات القطع.

وأوضح ثابت لمراسلنا، أن تحسن جدول ساعات الوصل والفصل، مرتبط يعودة خطوط الكهرباء الإسرائيلي التي من المقرر عودتها خلال الأيام القادمة، مُشدّداً على أن الشركة لا تتدخر جهداً للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن احتياج قطاع غزة من الكهرباء هو (600) ميجاواط، في حين المتوفر من الطاقة يُقدر بنحو (ميجاواط) أي أن كمية العجر تبلغ حوالي (500) ميجاواط، لذلك فإن الشركة تتعامل مع الكميات الواردة لها من محطات التوليد، والخطوط المصرية، والإسرائيلية.

ودعا ثابت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تعديات على خطوط الكهرباء، مؤكداً على أن الشركة تقوم بتوزيع الكميات المتوفرة لديها بالتساوي على مختلف مناطق القطاع.

يُشار إلى أن أزمة الكهرباء تفاعلت مع عامل الانقسام وأنتجت أزمات عدة قتلت الحياة بالقطاع، حيث أصبحت المشكلة الرئيسية التي تواجه المواطنين في كافة قطاعات الحياة، ضمن رزمة من الأزمات الخانقة التي يعاني منها قطاع غزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Greate article. Keep writing such kind of
    info on your page. Im really impressed by your blog.
    Hey there, You’ve done a fantastic job. I’ll definitely digg it and in my opinion recommend to my friends.
    I am confident they’ll be benefited from this site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق