رئيسي

هل ستوقف “الأونروا” مساعداتها المالية في الأراضي الفلسطينية؟!

أكد الناطق الرسمي باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “للأونروا”، سامي مشعشع، على أن الإدارة الأمريكية لم تبلغهم مباشرة بشأن الأخبار المتداولة بتجميد المساعدات المالية المخصصة للأونروا.

ونفى مسئول فى وزارة الخارجية الأمريكية التقارير التى ترددت حول تجميد الولايات المتحدة تمويلا بقيمة 125 مليون دولار لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين التابعة للأمم المتحدة “أونروا”.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى اليوم السبت، عن المسئول الذى لم يحدده، قوله إن هذه التقارير مضللة، وعدم حصول (أونروا) على الأموال مطلع الشهر الجارى لا يعنى تعليق أو الغاء التمويل.

وأوضح المسئول أن ادارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تبحث الأمر لاتخاذ القرار النهائى قبيل منتصف الشهر الجارى”.

وكانت مواقع “إسرائيلية” قد كشفت أمس الجمعة، عن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد منحة تقدر بـ 125 مليون دولار للأونروا.

وتأتي هذه التصريحات عقب أنباء ترددت بشأن تجميد المساعدات الأمريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والتى تمثل ثلث التبرع السنوى الأمريكى للوكالة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس ترامب أبلغت الأمم المتحدة أنها جمدت مبلغ 125 مليون دولار كان من المقرر دفعها في الأول من الشهر الجاري، إلا أنها قد جمدت.

ووفق المسؤولين الثلاثة الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم نظرا للحساسية السياسية، وفق ما ذكرته رويترز، فإن “إدارة ترامب تدرس قطع مبلغ 180 مليون دولار من مساهمتها في ميزانية الأونروا وأن الأمر مرهون بموقف السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث أن رفضها استئناف المفاوضات سيدفع إلى عقوبات مالية عليها من جانب واشنطن، ومن ضمن العقوبات وقف الإسهام في ميزانية الأونروا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق