أخبار فلسطين

بالأسماء .. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر شادي خالد الريماوي (22 عاماً)، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في بلدة ريما شمال غرب رام الله.

يذكر أن شقيقه الأسير باسل سيتم الإفراج عنه مِن سجون الاحتلال الأحد المقبل.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم ، ستة شبان من بلدتي يعبد وقباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من قباطية، وهم: محمد نور سباعنة، وحسين عارف صمادي، ومحمود أحمد أبوالرب، ومحمود بسام كميل، وساهر عماد حمامره، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذوي المعتقلين والعبث بمحتوياتهما  .

وفي بلدة يعبد، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فتحي ميتاني، بعد مداهمة منزل ذويه وأقاربه وتكسير محتوياتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابين من قرية سالم شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، واعتقلت الشابين أنس عاكف اشتية (20 عاما) ومالك قيس حمدان (20 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا من بلدة بيت امر شمال الخليل، وداهمت عددا من المنازل في مخيم العروب.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت امر، وداهمت عددا من الاحياء والمنازل، واعتقلت المواطن ايمن ماجد الاطرش (20 عاما)، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما وداهمت قوات الاحتلال مخيم العروب، وفتشت عددا من منازل المواطنين، بحجة البحث عن مواد ممنوعة.

وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ووزعت منشورات تهدد بتنغيص حياة المواطنين.

وأفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط تعزيزات عسكرية كبيرة، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها، من بينها: منازل لعائلات الشهداء علي طقاطقة، وعصام وعلي ثوابتة.

وأضاف المصدر، أن تلك القوات وزعت منشورات تهدد بتنغيص حياة المواطنين، في حال شاركوا في الفعاليات، والتظاهرات الوطنية، محذرة من أن ذلك يعرضهم للملاحقة، من خلال دهم المنازل، والاعتقالات.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب عبادة عزام الرفاعي من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

وكان الاحتلال اعتقل فجر أمس سيدة وزوجها من نفس البلدة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، ليلة أمس، الطفل زيدان عطا عويسات (14 عاما) من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بعد ان اعتدت عليه بالضرب وسحبته أرضاً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق