رئيسي

الكشف عن موعد عودة جدول 8 ساعات وصل كهرباء بغزة

أكد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، مساء اليوم الثلاثاء، على أن القيادة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة لإعادة كميات الكهرباء التي قلصها الاحتلال الإسرائيلي قبل عدة أشهر والمقدرة بحوالي “50 ميجا واط خلال الساعات المقبلة.

وبيّن عبد الرحيم، خلال حديث إذاعي لصوت الحرية، أن الحكومة الفلسطينية وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، تبذل جهودها من أجل إعادة كميات الكهرباء التي قلصها الاحتلال، وذلك بعد أن أودعت شركة توزيع كهرباء غزة مبلغ 10 مليون شيقل لدى بنك فلسطين كضمان بنكي.

وأوضح أن المشكلة الأساسية كانت في هذا الخط هو عدم تحويل الشركة في غزة للإيرادات التي تقوم بجبايتها لصالح وزارة المالية وسلطة الطاقة والتي يتم بموجهبا إمداد الشركة بكميات الكهرباء.

بدوره، قال مدير الإعلام بشركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت، إن عودة كميات الكهرباء التي قلصها الاحتلال سيؤدي إلى عودة جدول الوصل والفصل السابق المعمول به وهو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل.

وأشار ثابت، إلى أن انتظام جدول الـ8 ساعات مرتبط بانتظار تدفق كميات الطاقة من الجانبين الإسرائيلي والمصري، مؤكداً على أن قطاع غزة سيشهد انتعاشاً كبيراً في ساعات وصل الكهرباء الكهرباء.

من جهته، قال القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، إن شركة توزيع الكهرباء أودعت 10 مليون شيقل لدى بنك فلسطين، وبذلك فإن عودة كميات الكهرباء التي قلصها الاحتلال سيتم خلال ساعات.

ولفت ملحم خلال حديث هاتفي مع مراسل “وكالة نبض”، إلى أن كهرباء غزة ستشهد انتعاش كبير في ساعات الوصل، بحيث يعود جدول الوصل والفصل إلى 8 ساعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق