اخترنا لكم

المؤتمر الإيطالي السادس لحقوق المؤلف: القدس عاصمة فلسطين

أصدر المؤتمر الإيطالي الدولي السادس لحقوق المؤلف بيانا حمل عنوان (الاتحاد الأوروبي والمؤتمر الإيطالي الدولي السادس لحق المؤلف مع القدس عاصمة لدولة فلسطين).وأكد البيان أن القدس عاصمة لدولة فلسطين ورفضه لقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس، مؤكدا على الموقف المعلن من قبل الممثلة العليا للسياسة الأوروبية الخارجية فيديركا موغيريني والتي قالت” الاتحاد الأوروبي لا يتبع ترامب”، مؤكدة على قرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

وعقد المؤتمر في العاصمة الإيطالية روما على مدار يومي 14و15/12/2017، بحضور العديد من الكتاب والفنانين الإيطاليين وعدد كبير من اتحادات الكتاب من وفود تمثل إتحادات الكتاب في دول حوض المتوسط ودول جنوب أوروبا وهم: اتحاد كتاب إيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، واليونان، وكرواتيا، ومالطا، وقبرص، وبريطانيا، وبلغاريا، وألبانيا وتونس.وعن دولة فلسطين، شارك د. عودة عمارنة الملحق الثقافي في سفارة فلسطين ممثلاً عن سفارة دولة فلسطين في روما والإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين.
يشار الى أن البيان جاء بطلب من د. عمارنة باعتباره ممثلا لسفارة دولة فلسطين والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين.وقدم عمارنة مداخلة حول الملكية الفكرية في فلسطين التحديات والمعيقات التي يسببها الاحتلال، وعرض الخطوات التي تمت في هذا السياق من إعداد مشروع الملكية الفكرية لإقراره من المجلس التشريعي ومجلس الوزراء حيث أنجزت الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل في ذات الأمر.

وأضاف عمارنة” تأسيساً على اتفاقية التعاون ما بين الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين واتحاد كتاب إيطاليا تأتي مشاركتنا اليوم لتعزيز فضاء التعاون والإفادة من تجربتكم الرائدة في هذا الخصوص. ويعلن الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر مساهمة في الإفادة التي يتم الشتغال عليها وتأخذ الاهتمام الواجب من المؤسسات ذات العلاقة في فلسطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق