أخبار العالمرئيسي

ملادينوف يكشف: هذا ما تعتزم إليه الأونروا خلال الأيام المقبلة في غزة

كشف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عن أجراءات ستلجأ إليها الأونروا في غزة خلال الأيام القادمة.

وأعلن منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ستخفض بعد أسابيع مساعداتها العاجلة لغزة وغيرها في المنطقة.

وقال ملادينوف خلال اجتماع لمجلس الأمن، إن “الأونروا تعتزم إرجاء دفع الرواتب وتعليق بعض عملياتها في غزة في آب/ أغسطس المقبل”، مشيرا إلى أن “الوكالة تواجه أزمة مالية حادة بعد تخفيض الولايات المتحدة مساعداتها المقدمة لموازنة الأونروا العامة”.

يُشار إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت في كانون الثاني/ يناير الماضي أنها ستخفض مساهمتها في الوكالة، حتى يوافق الفلسطينيون على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل، إلى جانب تنفيذ إصلاحات في سياسة عمل “الأونروا”، وتعد واشنطن المساهم الأكبر في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والتي تقدم خدماتها لـ5.3 ملايين لاجئ في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

ومن المقرر، أن ينعقد مؤتمر للمانحين الاثنين المقبل في الأمم المتحدة، هو الثاني في ثلاثة أشهر بهدف إيجاب مصادر تمويل جديدة للأونروا، حيث نجح في آذار/ مارس الماضي مؤتمر مشابه عقد في روما في جمع 100 مليون دولار للوكالة، لكنه لم ينجح في جمع 446 مليون دولار تحتاج إليها لمواصلة أنشطتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق