أخبار فلسطين

الأونروا توزع كسوة شتاء على الأطفال اللاجئين بـغزة

أعلنت “الأونروا”، أنها وزعت كسوة الشتاء على العشرات من الأطفال الأكثر هشاشة من اللاجئين الفلسطينيين من مختلف مناطق قطاع غزة من منتصف شهر تشرين الثاني حتى 20 كانون الأول 2017.

ووفق بيان لـ”الأونروا” نشرته، اليوم الأحد، تم توزيع هذه الملابس على 2400 طفل من الأطفال الأكثر هشاشة بين اللاجئين الفلسطينيين (1841 طفلاً يتيماً، و559 طفلاً ذا إعاقة) من خلال برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية بفضل تبرعات كريمة من الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة ضمن مشروع دعم الأطفال الأكثر هشاشة (الأيتام والأطفال ذوي الإعاقة).

وأوضح مدير برنامج الأيتام حمدي سعدة أن توزيع كسوة الشتاء جاء ضمن إطار عمل واهتمام البرنامج الحثيث ورسالته الإنسانية في توفير مستلزمات شتوية للأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم، وللتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي ترهق كاهل الأسر، مؤكدا سعي البرنامج ومشاريعه في تقديم المساعدات اللازمة لهذه الشريحة على وجه الخصوص من بين أبناء المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أنه من خلال المرحلة الثانية من المشروع، وفّرت “الأونروا” كفالة مالية لـ 2400 طفل وعائلاتهم من اللاجئين الفلسطينيين الأكثر هشاشة في قطاع غزة، حيث تضمنت هذه المرحلة مبادرات تدخل اجتماعي، وبناء قدرات ودورات تدريبية كجزء من البرنامج متعدد الأوجه بهدف خدمة الأطفال والشباب الأكثر هشاشة وعائلاتهم.

وحسب البيان، فإنه في 14 و16 كانون الأول وكجزء من مشروع دعم الأطفال الأكثر هشاشة الممول من قبل الإغاثة الإسلامية نظّم برنامج الأيتام الفرعي التابع لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية احتفالين للأطفال الأكثر هشاشة من اللاجئين الفلسطينيين إحياءً لليوم العالمي لليتيم، وتخلّل هذين الاحتفالين تكريم 50 شابا أتمّوا البرنامج التدريبي ضمن هذا المشروع حيث تم توزيع الشهادات التدريبية عليهم في نهاية الحفل.

وبين أنه ضمن المرحلة الأولى من المشروع وبفضل الدعم الكريم الذي بلغ 1,025,133 دولاراً أمريكياً، قدّمت الأونروا لـ 1000 طفل من الأطفال الأكثر هشاشة حزمة مكونة من معونة مالية شهرية وملابس للأسر المحتاجة وأنشطة ترفيهية على مدار 15 شهراً.

وبحسب دراسة قام بها برنامج الأونروا للإغاثة والخدمات الاجتماعية، فإن حرب صيف 2014 خلفت 1,140 يتيماً آخر في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق