أخبار العالم

بالفيديو: الإيرانيون يخرجون بمظاهرات ضد الحكومة..

انطلقت اليوم السبت، مظاهرة حاشدة من وسط العاصمة طهران، وسط دعوات في أغلب المدن والمحافظات الإيرانية لانطلاق مظاهرات عارمة.

ووصفت قناة العربية الأمر بالانتفاضة الشعبية ضد النظام الإيراني الحاكم، مضيفة أنه مع تصاعد واتساع الاحتجاجات المناهضة للحكومة والمرشد الأعلى أية الله علي خامنئي، فقد حذرت السلطات المتظاهرين من مخالفة القوانين والمشاركة في احتجاجات غير قانونية.

واعتبر الحرس الثوري والحكومة الإيرانية والهيئة الدينية  الاحتجاجات (مؤامرة) ضد الثورة، حيث ردوا عبر حشد تظاهرات مؤيدة لمواجهة المناهضين لهم.

ورفع المتظاهرون الإيرانيون، شعارات مثل “الموت للديكتاتور” و”اخرجوا من سوريا وفكروا بنا” و”لا غزة ولا لبنان.. روحي فداء ايران” وسط اشتباكات مع عناصر الأمن والشرطة.

بدوره، انطلقت مظاهرات في ولاية (اصفهان) التي تعتبر ثالث كبرى مدن البلاد بعد مشهد التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات، حيث دعا المحتجون في أصفهان قوات الأمن إلى دعم المتظاهرين بدل مهاجمتهم.

وتجمع العشرات من طلاب جامعة طهران، أمام مدخل الجامعة، وهم يهتفون: “لعبة الإصلاحيين والأصوليين قد انتهت”.

أما وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، فطالب المواطنين الإيرانيين بعدم المشاركة في المظاهرات، ووصف التجمعات الاحتجاجية الأخيرة بـ “غير القانونية”، وقال إن “الشرطة والقضاء حاولا عدم تحويل المظاهرات إلى قضية مثيرة للقلق”.

هذا الأمر، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقول: “إنه يجب على السلطات الإيرانية احترام حقوق المتظاهرين، للتعبير عن حقوقهم”.

شاهد فيديوهات من التظاهرات..:

 

 

 

من تظاهرات إيران

 

من تظاهرات إيران

 

من تظاهرات إيران
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق