أخبار العالمرئيسي

تيلرسون: العقوبات على كوريا الشمالية نجاح دبلوماسي لـ”ترامب”

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، تُعد واحدة من النجاحات الدبلوماسية التي حققها رئيسه دونالد ترامب.

وأضاف تيلرسون في مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، أنّ الضغوط الأمريكية السلمية على كوريا الشمالية، أوقفت 90 بالمئة من صادرات بيونغ يانغ التي كانت تسخّر عائداتها لصناعة الأسلحة غير القانونية.

وعبر عن أمله في أن تدفع العزلة الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، إدارتها إلى التخلي عن برامجها النووية، لافتاً إلى أنّ واشنطن أبقت أبواب الحوار مع بيونغ يانغ مفتوحة، وأنّ على الأخيرة إبداء الرغبة الحقيقية في التفاوض.

وكما تعهد تيلرسون بمواصلة الضغوط على كوريا الشمالية إلى حين توقفها عن أنشطتها النووية والصاروخية.

وبشأن مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، شدّد تيلرسون، على أنّ إدارة الرئيس ترامب، تخوض كفاحاً ضروساً ضدّ التنظيم الذي “فقد نتيجة الضربات الأمريكية أجزاءً كبيرة من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق”.

وأشار إلى سياسات ترامب ومساعيه الدبلوماسية، موضحاً أنّ الأخير استطاع الإقدام على الكثير من الخطوات الهامة، رغم الصعوبات التي تواجهه.

كما عبر تيلرسون عن فخره واعتزازه بالإجراءات التي تقوم بها حكومة بلاده، مشيراً إلى أنّ الإدارة الأمريكية واجهت خلال آخر عام، صعوبات كبيرة في مواجهة كوريا الشمالية والصين وروسيا والإرهاب العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق