أخبار فلسطين

فريق طبي لعلاج مصابي مسيرة العودة بمنازلهم

شكل مجموعة من الطلبة الخريجين فريقاً باسم “الابتسامة الطبي” كمبادرة خيرية لرعاية جرحى مسيرة العودة الذين أصيبوا برصاص جيش الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وتم نقلهم إلى منازلهم ليستكملوا مراحل العلاج بسبب الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بالمستشفيات وعدم المقدرة على استيعاب هذا الكم الكبير من الجرحى.

ويأتي تشكيل هذا الفريق بهدف تعزيز التواصل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية، وحرصاً على الأمانة العلمية التي تتطلب من كافة أبناء الشعب الفلسطيني التلاحم لتضميد جراح المدافعين عن الحقوق الوطنية الفلسطينية.

بدوره، قال مدير الفريق عائد أبو دلاخ: إنه “جرى تشكيل هذا الفريق بجهود شبابية بحتة، على الرغم من قلة الإمكانيات ونقص المواد الطبية ورفض بعض المؤسسات تقديم المستلزمات الطبية”.

وأضاف أبو دلاخ لمراسل وكالة “نبض”، “نحن نقوم بزيارة الجرحى في منازلهم وتقديم العلاج الطبي اللازم على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع، وذلك للاطمئنان على صحتهم بعد الإصابة”، لافتاً إلى أن المبادرة مستمرة حتى انتهاء فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

ودعا المؤسسات الدولية والأهلية إلى تقديم المساعدات لفريق “الابتسامة الطبي” التطوعي، من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات لكافة أبناء ومصابي الشعب الفلسطيني جراء الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق