أخبار فلسطين

صندوق الزكاة يمنح قرضاً بقيمة 350 ألف شيقل لمستشفى الزكاة

أكد الشيخ يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الفلسطيني، أن مجلس إدارته قرر في الجلسة الثالثة للصندوق، المنعقدة بتاريخ 8/4/2018 صرف قرض حسن من حسابات صندوق الزكاة الفلسطيني، لصالح مستشفى الزكاة في طولكرم، بقيمة 350 ألف شيكل، وذلك لغايات تحسين الأداء، وتجديد المعدات؛ لاستمرار العمل، وتحسين الخدمة وزيادة الدخل.

وأوضح ادعيس، أن المصادقة على قرار الإقراض، جاء بعد تأكيد الموافقة الشرعية لعمل صندوق الزكاة الفلسطيني بالقرض الحسن كما ورد في كتاب أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة الأستاذ الدكتور عبد السلام داود العبادي، في كتاب رقم 119 بتاريخ 16/4/2018، وكما ورد أيضا بفتوى الدكتور أيمن البدارين، رئيس قسم الفقه والتشريع في جامعة الخليل.

وفي سياقٍ آخر، شدد مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب، حرص الصندوق على موافقة جميع أعماله ونشاطاته للشرع الحنيف، وأن ما قرره المجلس في جلسته الثالثة كان رزمة من المساعدات والمشاريع والقرض الحسن.

وتابع: إن هذه الخطوة أتت بالشراكة مع العديد من لجان الزكاة العاملة في الوطن، وبميزانية تبلغ المليون شيكل، بهدف التشغيل والتنشيط ومساعدة اللجان المنضبط عملها وفق النظام العام للصندوق، والملتزمة بالعمل في البوابة الإلكترونية الموحدة للمساعدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق