أخبار العالم

زعيم حزب العمل الإسرائيلي يقطع علاقته بحزب العمال البريطاني

القدس المحتلة – وكالة خبر

أعلن زعيم حزب العمل الإسرائيلي “آفي غاباي”، مساء أمس الثلاثاء، أنه قطع علاقاته بزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن بذريعة “عدائه لليهود وتساهله حيال معاداة السامية”.

وفي رسالة موجهة إلى زعيم المعارضة البريطانية، أبلغه غاباي أن حزبه غير قادر على إقامة علاقات معه “في حين لا تتحركون بالشكل المناسب حيال معاداة السامية داخل حزب العمال في بريطانيا”.

وأكد غاباي على أن العلاقات بين الحزبين السياسيين لن تقطع.

وجاء إعلان غاباي لمقاطعة كوربين بالتزامن مع دعوة الأخير، لحكومة بلاده -بريطانيا- لإعادة النظر بصفقات بيع الأسلحة لـ”إسرائيل”، بعد قتلها لـ32 فلسطينيًا خلال أحداث مسيرة العودة في قطاع غزة.

وأوضح غاباي في بيان نشره على “فيسبوك”، أنه على الحكومة البريطانية دعم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لإجراء تحقيق دولي مستقل في قتل المتظاهرين في غزة ومراجعة بيع الأسلحة التي قد يتم استخدامها في انتهاك للقانون الدولي.

واستشهد 30 فلسطينيًا وأصيب و2850 بالرصاص الحي والاختناق بينهم 79 بحالة خطرة خلال 11 يومًا جراء قمع قوات الاحتلال حراك العودة.

ومنذ تولي كوربن رئاسة حزب العمال في 2015 تم تعليق أو طرد أو إرغام عدة أعضاء من الحزب على الاستقالة، لإدلائهم بتصريحات معادية للسامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق