رئيسي

بالصور: لقاء يضم وفدان فلسطيني وإسرائيلي عقب إعلان “ترامب”

كشفت لقاءات مباردة جنيف، أن لقاءً على أعلى المستويات جمع وفدان فلسطيني وإسرائيلي في “20 إلى 22” ديسمبر الحالي في الصين.

وأكدت الحكومة الصينية خلال اللقاء، على رغبتها في زيادة انخراطها بعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث كانت خطوتها الأولى نظمت بالشراكة مع مبادرة جنيف لعقد لقاء عالي المستوى بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي في بكين.

وبحسب المعلن، فإنه نتج عن تلك النقاشات ورقة إسرائيلية فلسطينية مشتركة أقرها وزير الخارجية الصيني ووزارته، وحددت الورقة عدة خطوات قيل إنها يمكن أن تساعد على إحياء عملية السلام مع التركيز على الخطوات المطلوبة من القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية، كما أكدت على دور المجتمع المدني والدولي وبالخصوص جمهورية الصين.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية، قد ذكرت أن الوفد سيلتقي بوزير الخارجية الصيني في العاصمة الصينية، حيث يضم الوفد الفلسطيني مسؤول الملف الخارجي في حركة فتح نبيل شعث، بالإضافة للوزير السابق أحمد مجدلاني، وممثلين عن مبادرة جنيف.

وترأس الوفد الإسرائيلي عضو الكنيست عن حزب العمل “حيليك بار”، في حين سيعقد الوفد مؤتمرًا صحفياً خاصاً يعرض خلاله مواقف بلادهم من النزاع.

يُشار إلى أن مبادرة جنيف هي إحدى الاتفاقيات غير الرسمية التي وقعتها شخصيات فلسطينية على رأسها وزير الإعلام الفلسطيني الأسبق ياسر عبد ربه، مع وزير العدل الإسرائيلي الأسبق يوسي بيلين بسويسرا في الأول من ديسمبر/كانون الثاني للعام 2003.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. It’s a pity you don’t have a donate button! I’d
    without a doubt donate to this brilliant blog! I guess for now i’ll settle for book-marking and adding your
    RSS feed to my Google account. I look forward to new updates and will talk about
    this website with my Facebook group. Talk soon!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق