أخبار فلسطين

انطلاق فعاليات مسيرة العودة بخانيونس

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى في خانيونس خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة أمام مسجد الفاروق بمعسكر خانيونس جنوب قطاع غزة .

وصرح د. مازن الشيخ رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في خانيونس إن المسيرات والحشد سيبدأ في ذكرى يوم الأرض الذي يوافق الجمعة المقبل.

ودعا الشيخ المجتمع الفلسطيني للحشد بكل فئاته العمرية وأطيافه السياسية في المنطقة التي حددتها الهيئة مسبقا للمطالبة بحق العودة واسترجاع الحقوق المسلوبة، مطالباً باصطحاب مفاتيح العودة والأعلام الفلسطينية، وإبراز أسماء البلدات والقرى التي هجروا منها وأوراق “الطابو” لنقرع جدران الخزان كي لا نموت بصمت والعالم الظالم يتفرج علينا”.

وأضاف: “اخرجوا ,, اصرخوا ,, طالبوا بحقكم أسمعوا العالم صوتكم ولن تخسروا سوى المهانة التي كسروا بها ظهرونا”.

من ناحيته أعلن الناطق باسم الهيئة الوطنية لمسيرة العودة عماد سليم أنه تم تجهيز المكان الذي ستقام عليه مخيم مسيرة العودة على حدود خزاعة الشرقية، مشيرا إلى أن الهيئة أعدت برنامجا كاملا، تتنوع فيه الفقرات بين المسابقات، والأهازيج والدبكة والتراث الشعبي القديم ، وعديد الفقرات الأخرى.

وذكر سليم أن مطالب الهيئة عادلة كفلتها القوانين الدولية، مستندين إلى نص الفقرة 11 من القرار 194 الأممي الذ صدر عام 48 والذي يطالب بعودة اللاجئين إلى القرى والمدن التي هجروا منها واجبار الاحتلال على دفع التعويضات لهم.

وشارك العشرات من المواطنين ووجهاء خان يونس في المؤتمر رافعين أعلام فلسطين، ولافتات حملت شعارات تحض المواطنين على المشاركة في مسيرة العودة في 30 من آذار/مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق