اخترنا لكم

تعرفوا .. على فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

هل تتناول الجزر أو تشرب عصير الجزر من وقت لأخر؟ اليوم نقدم لك أهم فوائد عصير الجزر.

يوصي بتناول عصير الجزر علي الريق في الصباح لكي يتخلص من السموم الموجودة في الجسم . و يجب الإمتناع عن تناول العصائر المعلبة  الضارة لأنها تحتوي علي  النكهات الصناعية الضارة  و المزيد من السكريات

فيتامين أ :

يعد الجزر أحد المصادر الهامة  الغنية بفيتامين أ  و التي توجد بداخله في هيئة البيتا كاروتين. يمتلك فيتامين أ العديد من الفوائد الصحية للجسم  حيث يعزز من صحة الجلد و الرؤية و  العظام . لذا بدلاً ما تناول الحبوب و الأدوية لعلاج حب الشباب لما لا تستبدله بتناول كوب من عصير الجزر الطازج و الحصول علي جملة من الفوائد الصحية .

فتيامين ج :

يعد الجزر أيضاً مصدر جيد  لفيتامين ج  و الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين  و من المعروف بأن الكولاجين يعمل علي زيادة مرونة  الجلد و منع ظهور التجاعيد و يبطئ من عملية الشيخوخة  . بالإضافة إلي أن فيتامين ج يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي لدينا و يساعد في محاربة البكتريا التي تسبب حب الشباب .

البوتاسيوم :

يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من البوتاسيوم ،  و عند نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلي جفاف الجلد و ظهور حب الشباب و تشنجات العضلات . و عند تناول كوب من عصير الجزر  يلبي إحتياجات الجسم في الحصول علي كمية البوتاسيوم  و الذي يعمل علي تحقيق توازن الجسم .

الكاروتينات :

من المعروف بأن الكاروتينات من مضادات الأكسدة  الموجودة في الجزر  و التي تزيد من توهج الجلدو أحد و أهم الكاروتينات الموجودة في الجزر هي البيتا كاروتين و الذي يمنع  خلايا الجلد من التأكسد و يبطئ من عملية الشيخوخة .

و عند الإستهلاك اليومي لعصير الجزر يساعد أيضاَ  في تنظيف السموم الموجودة في الكبد و هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و البثور .

و بذلك فإن عصير الجزر وسيلة طبيعية بسيطة  و أمنة لحماية البشرة من أثار حب الشباب و البثور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق