أخبار العالمرئيسي

أردوغان يكشف عن خطوات تصعيدية لتركيا ضد قرار ترمب

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تعتزم اتخاذ خطوات جديدة تتعلق بالقدس خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون مع قوى دولية.

وأشار أردوغان خلال كلمته في مؤتمر صحفي بأنقرة، اليوم الأحد، قبيل توجهه إلى السودان لبدء جولة أفريقية، إلى أنه لم يتخذ بعد قرارًا بشأن الاتصال بالرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد إعلانه اعتبار القدس “عاصمة لإسرائيل”.

وأضاف: “ستكون لنا خطوات مقبلة تتعلق بالقدس في الفترة المقبلة بالتعاون مع قوى دولية كالاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ودول عدم الانحياز”.

وبيّن أردوغان، أن وزارة الخارجية التركية تنسق مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن هذه الخطوات التي تتخذها تركيا “انطلاقا من كوننا رئيسا للدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، وباتباع العقلانية وبعيدا عن المشاعر وضمن إطار الدبلوماسية الدولية”.

وأوضح أنه كان يتوقع أن يتلقى بصفته رئيسًا للدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي اتصالا من ترمب قبل اتخاذ قراره بشأن القدس.

وفي معرض رده على سؤال بشأن احتمال اتصاله بترامب في الوقت الراهن، قال الرئيس التركي إن ذلك ممكن بشكل أو بآخر لكنه لم يتخذ قرارا بهذا الشأن بعد.

ويذكر أن تركيا قدمت مع اليمن مشروع قرار عربي إسلامي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية كبيرة لإبطال أي قرار أو إجراء يفضي إلى تغيير وضع مدينة القدس، رداً على القرار الذي اتخذه ترمب في السادس من الشهر الجاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق