اخترنا لكم

​الحركة الاسلامية تشارك في معرض المنظمات الأهلية في اسطنبول

شاركت الحركة الاسلامية من خلال الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين وجمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية في مؤتمر المنظمات الأهلية في إسطنبول، حيث استمر المعرض ليومين كاملين، التقت الجمعيتان مع منظمات
وجمعيات إغاثية ودينية دولية من كافة البلاد الاسلامية، مهمتها الحفاظ على الانسان والوقف والمقدسات، هذا وقد تزامن تواجد الوفد وتنظيم المعرض مع اعلان ترامب المشئوم بخصوص مدينة القدس، ما جعل المعرض يتحول الى تظاهرة كبيرة لرفض اعلان ترامب والتأكيد على مكانة القدس الدينية والتاريخية التي لن تتغير.

وهذا وقد شارك في الوفد كل من نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس جمعية الأقصى الشيخ صفوت فريج ومديرها أ.غازي عيسى بالإضافة الى رئيس جمعية الإغاثة د. علي الكتناني ورئيسها السابق د. إبراهيم العمور و مسؤول العلاقات العامة في الجمعية الإسلامية الشيخ نائل عيسى،كما وشارك كل من أ. إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية والشيخ نمر أبو اللوز مسؤول العلاقات العامة في الحركة الاسلامية.

ويهدف الإتحاد من خلال هذا العمل الى تقوية الترابط وتظافر الجهود وتقوية العلاقات من أجل التفاعل الأكثر فاعلية بين أعضاء الإتحاد الـ300 من ما يقرب عن63 دولة اسلامية.

حيث قام اتحاد المنظمات الاهلية للعالم الإسلامية بتنظيم ورشات عمل الى جانب المعرض حول مواضيع ساخنة مخطط لها ان تكون ضمن الجلسات، وسرعان ما تحولت جميع الورشات الى دعم ونصرةً للقدس والمسجد الأقصى على ضوء الإعلان الذي اعلنه الرئيس الأمريكي” ان القدس عاصمة لدولة اسرائيل”.

وفِي حديث مع نائب رئيس الحركة الاسلامية ورئيس جمعية الاقصى الشيخ صفوت فريج بين أهمية مشاركة الجمعيات الفاعلية في داخلنا الفلسطيني في المؤتمرات والمعارض الدولية لتبادل الخبرات والاطلاع على اوضاع الامة العربية والإسلامية
عن قرب، وطرح قضايانا في الداخل وخاصة قضية القدس والمسجد الاقصى المبارك والاوقاف الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق