أخبار فلسطين

” جوجل” تتيح فرصة التجول افتراضياً في شوارع فلسطين

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى عن إدراج محافظات رام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا، ضمن ميزة التجوّل الإفتراضي على خرائط “جوجل”، لتكون دولة فلسطين ثالث دول الوطن العربي التي يمكن التجوّل افتراضيًا في شوارعها.

وأضاف الوزير موسى في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن هذا المشروع أُنجز بالتنسيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، وشركة “جوجل”، مؤكدا أهمية هذا الحدث التاريخي لفلسطين، لما ينطوي على معاني وطنية، وسيادية، وسياسية، ويسهم في تعزيز موقع فلسطين على الخارطة العالمية.

وتتيح ميزة التجول الافتراضي للمستخدمين فرصة التجول عن بعد في المدن الفلسطينية، والاطلاع عن كثب على أبرز معالمها، ومناطقها التجارية والسياحية والدينية، والذي يمنح فلسطين بعدا تنمويا، وسياحيا، واجتماعيا، ويعبر عن استخدام التكنولوجيا في عصرها الحديث.

وشمل المشروع تصوير كل من مدن رام الله والبيرة، وبلدة بيتونيا، ومدينة بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، والخضر، ومدينة اريحا، بالإضافة إلى تصوير الطريق الواصل بين رام الله وبيت لحم، وبين رام الله وأريحا.

وأعرب وزير الاتصالات عن شكره لجميع الشركاء وطاقم التصوير المحلي وفريق الوزارة الذين عملوا بجد لانجاح التصوير في شوارع وطرقات مدننا الفلسطينية، مثمنا جهود كافة الجهات التي سهلت عمل فريق تصوير جوجل، وعلى رأسها وزارة الداخلية، وأجهزتها، ومكاتب المحافظين، والبلديات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. I do not know whether it’s just me or if everyone else experiencing issues with your site.

    It appears like some of the written text in your content are running off the screen. Can someone else please provide feedback and let me know if this is happening to them too?
    This might be a issue with my browser because I’ve had this happen before.
    Cheers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق