رئيسي

مصادر: وزراء “الوفاق” لا يمتلكون نسخة عن الموازنة العامة ولا توافق بين بشارة والحمد الله بشأنها

أكدت مصادر مطلعة، على أن وزراء حكومة الوفاق الوطني لم يتم إطلاعهم على الموازنة المالية العامة للعام 2018، نافية وجود أي توافق بين رئيس الوزراء ووزير المالية بشأن إدارة المال العام.

وأشارت المصادر خلال حديث خاص بـ”نبض للأنباء”، إلى أن ويزر المالية شكري بشارة عرض الإطار العام لموازنة عام 2018 على مجلس الوزراء، ولكنه لم يتم توزيعها على الوزراء.

وبيّنت المصادر أن العديد من الجهات بمن فيها ائتلاف “أمان” للنزاهة حاول الحصول على نسخة من الموازنة دون جدوى، مؤكدةً على أن الوزراء لا يمتكلون نسخة عنها، وأن حالة من الفوضيى تُخيم على إدارى الحكومة للمال العام.

وشدّدت على أن الموازنة تفتقر للخطة الملزمة، وأن ما يتم تقديمه على الورق يخالف التنفيذ، وذلك لعدم وجود التزام جدي من قبل الحكومة في إجراءات الإنفاق كما وجد في القانون العام.

ولفتت إلى وجود العديد من المعادلات الغير مدققة حتى يومنا هذا، الأمر الذي يجعل الحكومة غير قادرة على الوصول إلى الحساب الختامي.

كما أكدت المصادر، على وجود ثغرات كثيرة في إنفاق الموازنة العامة، مطالبة بعرض الموازنة العامة على المجتمع المدني لكي يتثنى لكافة المواطنين الحصول على المعلومات الخاصة بالموازنة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق