رئيسي

الصحة: تعلن عن توقف المولدات الكهربائية في 7 مراكز صحية بالقطاع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الاربعاء، توقف عدد جديد من المولدات الكهربائية الخاصة بالمراكز الصحة في قطاع غزة بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيلها.

وصرح المتحدث باسم الوزارة د. أشرف القدرة:” بإن ازمة الوقود الخانقة التي تعاني منها وزارة الصحة في غزة تسببت بتوقف المولدات الكهربائية في 7 مراكز صحية في القطاع، وهي مركز الصوراني و القومسيون الطبي و المؤسسة الطبية و ادارة صحة غزة و مركز عبسان الكبيرة و العطاطرة و المعاقين حركيا”.

وذكر القدرة توقف المولد الكهربائي في مستشفى بيت حانون لليوم الثالث على التوالي. مؤكدا تؤثر كافة خدمات المستشفى التي يحتاجها 55 الف نسمة جراء ذلك.

وأقر على أن الخدمات الصحية بغزة في انحسار مستمر بعد توقف عدد منها في مستشفى بيت حانون و مستشفى الدرة للاطفال و تحويل مرضاها للمستشفيات الاخرى بسبب الأزمة. منوها الى أن “بضع ساعات تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي في مستشفى الطب النفسي”.

وأوضح القدرة، أن لجنة ادارة الازمة في وزارة الصحة أكدت ان الوضع الصحي في قطاع غزة دخل مرحلة غير مسبوقة جراء ازمة الوقود وطالبت الجهات المانحة بالتدخل الفوري لانهائها، كما طالبت شركة توزيع الكهرباء بعمل معالجات عاجلة لتوفير الكهرباء للمستشفيات على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق