أخبار فلسطين

انطلاق مؤتمر الدول المانحة بحضور الحمد الله يوم الأربعاء المقبل

تنطلق بعد غد الأربعاء أعمال المؤتمر الاستثنائي، للجنة التنسيق المختصة للدول المانحة، في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل بحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ووزير الخارجية د. رياض المالكي على رأس وفد فلسطيني كبير.

وأوضح “عبد الرحيم الفرا” سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي: أن رئيس الوزراء، سيصل غداً إلى بروكسل، وسيعقد عدة لقاءات أبرزها مع الممثلة الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، وصباح الأربعاء مع وزيرة خارجية النرويج، وعدد من اللقاءات الأخرى.

وأكد الفرا أن الهدف من المؤتمر هو النظر في كيفية إنقاذ حل الدولتين، ودعوة جميع الأطراف إلى احترام مبادئ السلام ومحاولة جديدة من الاتحاد الأوروبي لتحقيق السلام في المنطقة.

ونوّه الفرا إلى أنه سيجري خلال اللقاء الثنائي ما بين الحمد الله وموغريني نقاش مطول حول موضوع (أونروا) والدعم لمشاريع مهمة في فلسطين أبرزها إنشاء محطة تحلية مياه في قطاع غزة، إضافة إلى التحضير للدورة العادية للجنة التنسيق للدول المانحة نهاية آذار/ مارس المقبل.

وتابع، إن الحمد الله سيجدد التأكيد على طلب الرئيس محمود عباس من الدول الأوروبية الـ 28 بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وسيطلب من موغريني ضرورة إسراع الدول الأوروبية بالاعتراف بفلسطين.

وأشار سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إلى اجتماع سيعقد على هامش أعمال مؤتمر المانحين، سيحضره رئيس سلطة المياه مازن غنيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق