رئيسي

رئيس وزراء الهند يزور فلسطين الشهر المقبل

قالت وزارة الخارجية الهندية: إن رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، سيقوم بجولة شرق أوسطية من التاسع إلى 12 شباط/فبراير المقبل، وسيقوم بزيارة دولية إلى فلسطين، وهي الأولى من نوعها في التاريخ.

وأوضحت وزارة الخارجية الهندية، حسب ما ذكر على موقع (روسيا اليوم)، أن مودي سيزور خلال جولته الإمارات، وسلطنة عمان، لافتةً إلى أنه “للمرة الأولى في التاريخ يزور رئيس وزراء الهند فلسطين، وثاني زيارة للإمارات، والأولى كذلك لعمان، ومن المقرر، أن يجري رئيس الوزراء الهندي محادثات ذات اهتمام لقادة هذه الدول، وكذلك المشاركة في أنشطة أخرى”.

وبينت الخارجية الهندية، أن رئيس الوزراء سيلقي كلمة بمناسبة افتتاح القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، والتي تُعقد في الإمارات، وتحضرها الهند كضيف شرف.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الهندي قام بزيارة إسرائيل في حزيران/ يونيو العام الماضي، وعلى عكس الزعماء الآخرين لم يزر مودي الضفة الغربية، ولم يلتقِ بالرئيس والمسؤولين الفلسطينيين، وقد لقي التقارب الهندي الإسرائيلي انتقادات لسياسة الهند.

هذا وقد قام رئيس الوزراء الإسرائيلي،  بنامين نتنياهو، بزيارة منتصف الشهر الجاري إلى الهند، رغم “خيبة أمله” من رفض نيودلهي دعم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق