رئيسيشؤون إسرائيلية

الكشف عن مشروع سيقدم لـ”الكنيسيت” يقر ضم المستوطنات بالضفة لـ”إسرائيل”

كشفت الإعلام العبري، اليوم الأحد، عن تقديم مشروع قانون للكنيسيت الإسرائيلي لضم مستوطنات الضفة الغربية بعد أن أقرها حزب الليكود منذ شهر.

وقالت “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن “الضم ما زال على الطاولة استغلالاً للخلاف بين ترامب و الفلسطينيين، وتقديم اقتراح قانون لضم مستوطنات الضفة الغربية، فبعد ان اتخذ مركز الليكود قراراً بضم الضفة الى إسرائيل، الآن جاء دور الكنيست لتنبي المقترح”.

وأَوضحت الصحيفة، أن عضو الكنيست “يوءاڤ كيش”، وضع مشروع قانون يضم الضفة الغربية على طاولة الكنيست، مؤكدة ً ان الذي سيتم طرحه هو مشابه للصيغة التي تمت المصادقة عليها من قبل اعضاء حزب الليكود.

وقال عضو الكنيسيت: “حان الوقت” لنقدم الاقتراح، مضيفا، ” لن يكون لدينا فرصة صحيحة و جيدة اكثر من هذه الفترة “.

وتابع كيش، أنه “قبل شهر اتخذ حزب الليكود قراراً بفرض السيادة الإسرائيلية على كامل الاراضي المقامة عليها التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية و غور الاردن، والان و مع وجود الروح الداعمة بعد زيارة نائب الرئيس بينس و التوبيخ الذي وجهه الرئيس ترامب للفلسطينيين، الفرصة سانحة اكثر ليقره الكنيسيت”.

كما أعلن كيش، عن عزمه عقد مؤتمر “تكتل من أجل السيادة” في موعد قريب جدا، تحت عنوان “نصنع التاريخ” والذي سيقوم بالضغط على أعضاء الكنيست من أجل سن قانون الضم.

ويذكر أن حزب الليكود الحاكم في إسرائيل صوت بأغلبية ساحقة في نهاية ديسمبر الماضي، على مشروع قرار يقضي بفرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات، وامتداداتها في الضفة الغربية – بما فيها القدس المحتلة – وضمها إلى إسرائيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق