أسرى الحرية

تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير الصحفي نضال أبو عكر

جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في سجن عوفر، امس ، الاعتقال الإداري للأسير الصحفي نضال أبو عكر”50 عاما”، لمدة ستة شهور للمرة الرابعة على التوالي.

وصادق قاضي محكمة عوفر الاحتلالية على طلب تمديد النيابة العسكرية الصادر من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اعتقال أبو عكر، اعتمادا على ما يسمى بالملف السري الذي يحظر على الأسير أو محامية الاطلاع علية بحجة الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

واكتفى ممثل النيابة العسكرية بالادعاء أن أبو عكر يشكل خطرا على أمن المنطقة التي يعيش فيها، وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

يشار إلى أن أبو عكر متزوج وله ثلاثة أبناء، وهو من خريجي جامعة بيت لحم، وقد سبق وأن اعتقل 16 مرة في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية، ومقاومة الاحتلال ، آخرها قبل سنة ونصف، بمجموع 16 عاما، من بينها 12 عاما في الاعتقال الإداري، كما خاض إضرابا عن الطعام مع عدد من رفاقه استمر 42 يوما.

والصحافي الأسير ابو عكر من سكان مخيم الدهيشة، وهو شقيق الشهيد محمد أبو عكر الذي استشهد في الانتفاضة الأولى، وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومقدم لبرنامج خاص بالأسرى الفلسطينيين، وهو ناشط مجتمعي ونقابي وعضو مجلس إدارة التجمع الوطني لأسر الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق