أخبار فلسطين

العقوبة التالية لترامب.. إغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن

قال مسؤولون أمريكيون، أن الولايات المتحدة، تدرس فرض مزيد من العقوبات ضد السلطة الفلسطينية؛ لأنها ترفض البدء في مفاوضات مع إسرائيل.

وتابع المسؤولون: “أنه في حال رفض الفلسطينيون العودة إلى طاولة المفاوضات، فإن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيواصل قطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، فيما العقوبة التالية هي إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وإرسال مبعوث منظمة التحرير الفلسطينية إلى رام الله”.

وهدد ترامب خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في (دافوس) مساء الخميس، بقطع كل المساعدات النقدية للسلطة الفلسطينية، ما لم توافق على استئناف المفاوضات مع إسرائيل، كما انتقد بشدة السلطة الفلسطينية لمقاطعة نائب الرئيس مايك بنس عندما زار المنطقة مؤخرًا.

وأكد ترامب خلال الاجتماع: “إنهم (قيادة السلطة) لم يحترمونا قبل أسبوع من خلال عدم السماح لنائبنا العظيم برؤيتهم، وإننا نعطيهم مئات الملايين من الدولارات كمساعدات ودعم، أرقام هائلة، لا يفهمها أحد، المال ليس لهم ما لم يجلسوا ويتفاوضوا على السلام”.

وكانت الولايات المتحدة، هددت بإنهاء مهمة منظمة التحرير الفلسطينية في نيويورك، ما لم تدخل السلطة الفلسطينية في مفاوضات سلام جدية مع إسرائيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Hi there, I discovered your blog by way of Google at the same time as looking for a similar subject, your
    site got here up, it appears great. I’ve bookmarked it in my google bookmarks.

    Hi there, simply turned into alert to your blog through Google, and located that
    it’s truly informative. I’m gonna watch out for brussels.
    I’ll appreciate in case you continue this in future. Many other folks will be benefited out of your writing.
    Cheers!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق