رئيسي

شاهد بالفيديو: 50 مليون دولار ثمناً لطيارة الرئيس “عباس” الخاصة

زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن رئيس السلطة محمود عباس اشترى طائرة خاصة بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، وذلك بالتزامن مع إعلان الإدارة الأمريكية تقليص المساعدات المقدمة للسلطة، وتقليص دعم الأونروا أيضًا.

وأوضحت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الرئيس عباس قرر شراء عباس طائرة خاصة جديدة تبلغ قيمتها 50 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرة خلال أسبوع إلى العاصمة الأردنية عمان.

وذكرت القناة “الثانية عشر” الإسرائيلية، أن الطائرة بمبلغ 30 مليون دولار من الصندوق الوطني الفلسطيني، فيما سدد ما قيمته 20 مليون دولار من ميزانية السلطة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية تدرس خطوات عقابية جديدة ضد السلطة الفلسطينية، بعد تجميدها للأموال المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، كما نقلت عن مندوبة الولايات المتحدة نيكي هيلي قولها، إن “الخارجية الأمريكية تدرس الآن أمر كل الأموال التي تقدم للسلطة الفلسطينية”.

ويذكر أن الولايات المتحدة قررت تجميد ما قيمته 65 مليون دولار سنويًا مقدمة للأونروا، بالإضافة إلى تقليص مساعداتها للسلطة، بدعوى استخدامها لدعم عائلات الأسرى والشهداء، الذين وصفهتهم بـ”الإرهابيين”، وذلك عقب قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، فيما أعلنت السلطة مقاطعتها للجهود الأمريكية حول عملية السلام وعدم اعتبارها وسيطًا فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق